عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-01-27, 22:46 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: تفاصيل لقاء والي الرباط مع ممثلي الأساتذة المتدربين ...


الازمي : الحكومة اقترحت توظيف الاساتذة عبر دفعتين .


عبد الله عياش ـ هبة بريس

اكد ادريس الازمي الوزير المكلف بالميزانية ان ملف الاساتذة المتدربين يمكن أن يسطر له حلا في اطار المرسومين موضحا ان الحوار مع الطلبة سيظل مفتوحا .


ذات المسؤول كشف في تصريح صحفي أن الحكومة اقترحت بالفعل على الاساتذة المتدربين توظيفهم كلهم عبر دفعتين .


واضاف الازمي ان الدفعة الاولى ستشغل في شتنبر وعددها 7000 استاذ وهي عدد المناصب التي خصصها لهم قانون المالية لسنة 2016، والدفعة المتبقية في شهر يناير أي بعد أربعة أشهر من توظيف الدفعة الأولى.


وفي سياق متصل يشار ان تنسيقية الاساتذة المتدربين رفضت مقترحات الحكومة بخصوص إيجاد حل لمشكلتهم وكان توضيحهم يصب في ان مقترحات الحكومة لم تصل أبدا إلى تطلعات الأساتذة المتدربين، وأن السقف الوحيد لفتح الحوار والنقاش حول الموضوع، يتجلى في استثناء الطلبة الحاليين بشكل كامل من هذين المرسومين، مضيفة أنه وإلى حين قبول الحكومة بهذا المطلب فإن الأساتذة المتدربين مستعدون لفتح النقاش حول المرسومين.

جدير بالذكر أن اجتماعا كان قد جمع والي مدينة الرباط ممثلا عن رئيس الحكومة، يوم السبت 23 يناير 2016، يوما قبل المسيرة التي نظمها الأساتذة يوم الأحد 24 يناير، بغرض ثني الأساتذة عن المسيرة والرجوع لقاعات الدراسة، اقترحت فيه الحكومة على الأساتذة المتدربين توقيف احتجاجاتهم مقابل استئناف الدراسة .







    رد مع اقتباس