عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-26, 20:23 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

a2 حركة واسعة من الانتقالات والتعيينات والاعفاءات ستشمل مجموعة من النواب ومدراء الاكاديميات


حركة واسعة من الانتقالات والتعيينات والاعفاءات ستشمل مجموعة من النواب ومدراء الاكاديميات

بعد مصادقة نواب الأمة خلال جلسة عمومية بمجلس النواب على مشروع قانون رقم 71.15 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 07.00 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين كما تم تعديله من طرف لجنة التعليم والثقافة والاتصال.فلا حديث داخل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، إلا عن حركة الإعفاءات والتنقيلات والتعيينات الواسعة في صفوف مدراء الأكاديميات الجهوية والنواب الإقليمين، التي تعتزم الوزارة إجراءها خلال الأيام المقبلة في إطار تنزيل المراسيم التطبيقية لمشروع الجهوية الموسعة.
وينتظر أن يتم نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ليشرع المديرون الجدد الذين سيتم تعيينهم في غضون الأسبوع المقبل في أداء مهامهم وستشرع الأكاديميات في العمل ابتداء من فاتح يناير 2016.
وأفادت مصادرنا، أنه سيتم منح مهلة 3 أشهر للموظفين العاملين بالأكاديميات السابقة لتقديم طلباتهم قصد الانتقال للأكاديميات المحدثة وفق التقسيم الجهوي الجديد.
كما أن حركة التغييرات التي من المرتقَب أن تهُمَّ نواب وزارة التربية الوطنية ومدراء الأكاديميات تأتي كذلك بعد توصل الإدارة المركزية بمجموعة من التقارير حول حجم الإختلالات التي تعرفها بعض النيابات والأكاديميات، خصوصاً في ما يرتبط بتدبير المخطط الاستعجالي وبعض التعثرات التي شابت تفعيله، و الخروقات التدبيرية في بعض الأكاديميات، التي رصدتها لجن من وزارة التربية الوطنية.





    رد مع اقتباس