عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-25, 09:35 رقم المشاركة : 31
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مؤسسات تعليمية بتيزنيت تحت المجهر


استنكرت الأطر التربوية وهيئة التدريس وجمعية آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهيليية سيدي وكاك بجماعة أكلو التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت (استنكرت) ما تعرض له مساعد إداري بالمؤسسة نفسها من طرف الحارس العام للداخلية.

وأوردت عريضة استنكارية، يتوفر الموقع على نسخة منها، أن المساعد الإداري تعرض لاعتداء شنيع وسب وشتم وشنق على مستوى العنق مما كاد ان يزهق روحه فضلا على جره ورمية على الطاولات وكراسي المطعم بالقسم الداخلي.

وزادت العريضة أن ما وقع جرى أمام مرأى ومسمع التلاميذ الداخليين والداخليات بحضور مدير المؤسسة وذلك قبيل تناول وجبة الغذاء وهو ما استدعى تدخل مساعد تقني بالمؤسسة الذي حاول الفصل بينهما مشيرة إلى أن الضحية لم يبادل المعتدي أي عنف.

إلى ذلك قال مصدر أن تفاصيل الحادث تعود إلى يوم الثلاثاء الماضي (22-12-2015) وهو اليوم نفسه الذي جرى فيه تكليف إدارة المؤسسة للمساعد الإداري (المعتدى عليه) للقيام بحراسة التلاميذ الداخليين بسبب غياب الحارس العام للداخلية نتيجة قيامه بالمداومة يومين قبل الحادث (الأحد).

يشار إلى أن الثانوية التأهيلية كانت قد شهدت توترا بالقسم الداخلي بفعل احتجاج التلاميذ الداخليين بالمؤسسة جراء ما يصفونه بتردي أوضاعهم.






    رد مع اقتباس