عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-23, 11:11 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: بلمختار “زرب” على بنكيران وأصدر مذكرة التدريس بالفرنسية




بنكيران: الخلاف حول لغة التدريس وليس تدريس اللغات!

بعد الرسائل التي وجهها رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي للحكومة حول مسألة اللغات في التعليم، خرج رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ليؤكد أن الخلاف في هذه المسألة حول لغة التدريس وليس تدريس اللغات.
وحسب تصريحات رئيس الحكومة في الجلسة الشهرية المتعلقة بأسئلة السياسات العامة، اليوم الثلاثاء، قال إنه “لا تراجع في قضية اللغات”، بالنظر إلى أن “الجميع يرغب في أن يتعلم أبناؤه اللغات الأجنبية”، ليؤكد أن “الخلاف حول لغة التدريس وليس تدريس اللغات”.
على صعيد آخر، وبعد أن انتقده علانية في جلسة عامة في مجلس المستشارين، أبان رئيس الحكومة عن بعض اللين تجاه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، حيث قال إن إصداره لمذكرة تهدف إلى فرنسة التعليم في سنة دراسية في تخصصات بعينها في المستوى الثانوي “كان لأسباب رأى الوزير أنها تربوية”، مشيرا إلى أن مراسلته له لتأخير العمل بها هي في انتظار استصدار قانون إطار بخصوص اللغات، والذي سيشرع في الاجتماعات الخاصة بالتحضير له الشهر المقبل.
وجدير بالذكر أن مذكرة رسمية لوزارة التربية والتكوين المهني حول تدريس مادة الرياضيات والعلوم الفيزيائية بالجدع المشترك التكنولوجي، وشعب، ومسالك التقني الصناعي، باللغة الفرنسية قد أثارت جدلا واسعا في أوساط المدافعين عن اللغة العربية.





    رد مع اقتباس