عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-23, 09:27 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء2015/12/23




* أوجوردوي لوماروك:
- تجريد أربعة نواب برلمانيين من العضوية، بسبب تغيير انتمائهم الحزبي..أبرز هؤلاء البرلمانيين طارق القباج، العمدة السابق لأكادير عن حزب الاتحاد الاشتراكيº ورئيس الفريق الحركي السابق نبيل بلخياط، الذي ترشح باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.
- المجلس الأعلى للقضاء يصدر عقوبات تأديبية في حق أربعة قضاة ويؤجل قراره بحق قاض آخر. حيث عزل المجلس قاضيا واحدا مع حفظ حقوقه في التقاعد، وأحال على التقاعد قاضيين اثنين مع إقصاء قاض واحد مؤقتا لمدة ستة أشهر
.


* ليبراسيون :
- صادقت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أول أمس الاثنين، على مشروع القانون المتعلق بالنظام الأساسي للصحفيين المهنيين، بعد الأخذ بالعديد من التعديلات الإيجابية التي مكنت من تطوير نص المشروع، بحسب ما صرح للصحافة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي. وأضاف الوزير أن هذا المشروع يتضمن العديد من المستجدات، مشيرا في هذا الصدد إلى أن منح بطاقة الصحافة أصبح من اختصاص مجلس منتخب ومستقل للصحفيين، بالإضافة إلى التنصيص على شرط المؤهل الجامعي أو الاستفادة من نظام التكوين المستمر من أجل الولوج إلى ممارسة الصحافة المهنية.
- أعلن رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، عمر عزيمان، أول أمس الاثنين، خلال افتتاح الدورة الثامنة للجمعية العامة للمجلس، أن مسألة الانفتاح على لغات أجنبية وثقافات أخرى لا يحمل أي مس بالهوية الوطنية، خلافا لما يدعيه البعض. واعتبر من جانب آخر أن إصلاح التعليم يجب أن يظل بعيدا عن الأنانية وعن أي حسابات ترهن الأجيال الصاعدة بدعوى الحفاظ على الهوية.




* البيان :
- ماتزال مجالس بعض المدن تسابق الزمن لاعتماد مشاريع ميزانياتها برسم سنة 2016. إذ أرجعت الوزارة الوصية لعمداء بعض المدن المشروع المقترح لميزانية 2016 بهدف إدخال تعديلات عليه. ويتعلق الأمر على الخصوص بمجلسي مدينتي فاس والدار البيضاء المدعوين إلى عقد اجتماع للجنتيهما المختصتين، في دورة استثنائية، للمصادقة على مشروع الميزانية الجديد قبل إحالته على المجلس من أجل اعتماده أيضا في دورة استثنائية .
- صادق المجلس الوطني للمحاسبين خلال أشغال جمعيته العامة ال13 التي انعقدت في 21 دجنبر بالرباط، على ثلاثة مشاريع مخططات قطاعية في إطار تأهيل منظومة المحاسبة والمالية بالمغرب.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس