عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-15, 10:06 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2015/12/15




* أوجوردوي لوماروك:
- بما أن مسيرة الدار البيضاء والإضراب الوطني ل 10 دجنبر لم يكفيا لتغيير موقف الحكومة، سيجتمع زعماء نقابات الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اليوم الثلاثاء، من أجل إعلان برنامج لتحركاتهم الاحتجاجية. التاريخ سيكون مفاجئا لرئيس الحكومة، حسب عبد القادر الزاير، الرجل الثاني في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والذي تمنى أن "تفهم الحكومة الرسالة هذه المرة".
- زهير الشرفي، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أوضح في تقرير برسم 2014، أن مكافحة التزوير مكنت من الحجز على 7.3 مليون منتوج مقابل 3.3 مليون خلال 2013 و1.2 مليون في 2012.




* ليبراسيون :
- الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يعرقل مسلسل تجديد الاتفاقيات الوطنية، بحسب رسالة مؤرخة في 9 نونبر موجهة إلى رئيس الحكومة من قبل المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، حازم الجيلالي. هذا الأخير طالب بتدخل بنكيران من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي تعرقل لحد الآن تجديد هذه الاتفاقيات.
- سباق مع الزمن لوقف ما لا يمكن إصلاحه، والحد من الخسائر على الأقل في معركة تتواصل منذ 2007. في قلب المعركة هناك ثلاثة نصوص من شأنها التأثير سلبيا على ممارسة الصحافة بالمغرب. الأمر يتعلق بمشاريع نظام الصحفي المهني والمجلس الوطني للصحافة - اللذان يوجدان أمام لجنة الاتصال البرلمانية - إضافة إلى مدونة الصحافة التي لم يتم بعد اعتمادها من قبل مجلس الحكومة.




* البيان :
- قرار المحكمة الأوربية بشأن الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي يواصل إثارة ردود الفعل. وقد عبر المغرب عن استيائه من هذا القرار غير المفهوم وغير المتماسك. وعقب لقائه مع الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي في الشؤون الخارجية والأمن فيديريكا موغريني، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار أن "المغرب الذي احترم دائما التزاماته، يؤكد على إرساء علاقات مع الاتحاد الأوروبي ترتكز على الوضوح والجدية في شموليتها".
- الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تصدر تقريرا يحدد بالنسبة لسنة 2016 مستغلي الشبكات العامة التي تمارس تأثيرا ملحوظا في الأسواق الخاصة.




* ليكونوميست :
- العجز يهدد نظام التأمين الإجباري عن المرض. التهديد يمس على الخصوص نظام التأمين الاجباري عن المرض للموظفين الذي تديره "الكنوبس". يتوقع أن يبدأ العجز التقني في 2018 ليتجاوز 1.5 مليار درهم في 2025.









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس