عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-09, 13:10 رقم المشاركة : 13
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: القمــر ذاك الإعجاز الإلهي الباهر!



ظلال القمر




عندما مشى نيل ارمسترونغ و باز الدرين على سطح القمر، فإنهما سرعان ما اكتشفا أن ظلال القمر أكثر قتامة بكثير من تلك الموجودة على الأرض نظرا لعدم وجود الغلاف الجوي! كما اكتشفوا أن الظلال محاطة بهالة مضيئة عند النظر من زاوية معينة إلى الشمس؛ و قد تسببت ظلال القمر في مشاكل على العديد من بعثات أبولو حيث وجد بعض رواد الفضاء مهمة صيانتها مستحيلة لأن ظلال أيديهم تحجب ما كانوا يفعلون، بينما سقط آخرون على منحدر حاد بسبب الظلال العميقة التي جعلته يبدو و كأنه كهف.


المغناطيسية على سطح القمر



واحد من الأسرار الأكثر ديمومة للقمر هو عدم وجود الحقل المغناطيسي! لكن الأمر لم يكن هكذا من قبل، فقد كشفت نتائج تحليل الصخور التي جمعتها مركبة الفضاء أبوللو أثناء مهمتها على سطح القمر، عن دلالات وجود مجال مغناطيسي قديم للقمر، ومازال البحث قائما للإجابة عن السؤال المحير أين اختفى الحقل المغناطيسي للقمر؟




و لكنني سأطرح السؤال بصيغة أخرى: إذا لم يكن للقمر حقل مغناطيسي فكيف استطاع ارمسترونغ و رفاقه الهبوط على القمر؟ و هل فعلا هبط الأمريكان على القمر؟ و أنت ما رأيك حول هذا الموضوع و هل سيأتي يوم نكتشف فيه أن الهبوط على سطح القمر كان كذبة من أكاذيب التاريخ!






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس