عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-05, 17:10 رقم المشاركة : 9
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: وثائقي عن حياة الملكة الامازيغية ديهيا التي قطع الغزاة العرب رأسها و رمي بجسدها في البئر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة express-1 مشاهدة المشاركة
أعتقد جازما بأنك في حاجة ماسة الى مراجعة كل ما قلته أعلاه لتصحح ما تعتقده حقيقة..فالوقائع التاريخية و الوثائق المؤكدة تثبت بما لا يدع الشك على ان هؤلاء كانوا غزاة و لم يكونوا فاتحين كما ترسخ في الاذهان خصوصا عند الناس العاديين وعند كل غير متنور بالتاريخ..خاصة فترة حكم الأمويين.
ثم لا أعتقد أن الفكر الموضوعي المتسم بالعلمية و بالحقيقة التاريخية يدس السم في العسل بل الانتباه كل الانتباه الى عدم تكريس الاغلاط الفادحة و تزوير التاريخ..فالمرجو عدم الانسياق دائما..بل التأكد و الافتحاص و مراجعة المصادر قبل اصدار الاحكام الجاهزة..و الحمد لله فمحرك البحث متوفر و لك واسع النظر..


أخي إكسبريس...ترسخ في ذهنك يا أخي أن الإسلام انتشر بالسيف والقتل والهمجية كما ترسخ عند مجموعة من المغاربة الذين استقوا معلوماتهم من مرجعيات متعددة كبعض الكتاب والمفكرين الأمازيغ الذين يتحاملون على الإسلام أيما تحامل .

وعن أي فكر موضوعي تتحدث يا أخي إكسبربس؟؟؟ هناك من يكتب التاريخ كما يشاء ويتلاعب بما يريد ومنها هذه المعلومات التي نشرتها بين أيدينا وهي تسيء أيما إساءة للإسلام والمسلمين الذين ج ا ه د و ا بأنفسهم وضحوا بها في سبيل نشر الإسلام ورفع رايته؟

أرادت الملكة أن تقاتل المسلمين ورفضت الدخول في دين الله ‘إذن إذا كان الأمر كله لله فهو ليس للملكة كي ترفض دين الله وتبقى على ديانتها التي اختلف فيها ...

ولكن حاذر أخي إكسبريس من محرك البحث ،نعم فجل من يريد الكتابة على النت يكتب ويتقاسم بما يريد وما يشاء ،لكن التاريخ له مراجعه وأمهات الكتب ،أما أن نقذف المسلمين والمؤرخين أنهم طمسوا الحقيقة وكتبوا ما أرادوا فهذا والله لخزي لمن يقول مثل هذا الكلام وهذه التهم الخسيسة التي وراءها ما وراءها ...

المهم نحن هنا في الأستاذ نبحث عن الحقيقة ولا نشجع التزييف التاريخي الذي يمس بديننا ،ولننتبه لما نكتب لأننا محاسبون على كل حرف خطه قلمنا .

تحيتي...







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس