عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-02, 13:56 رقم المشاركة : 1
ابن رشد
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







ابن رشد غير متواجد حالياً


افتراضي رئيس الحكومة يلعب ورقة الفرنسة بالمرموز


هجوم ابن كيران على الوزير بلمختار والرسالة المقصودة من عبارة » الملك اختار ابن كيران ماشي بلمختار »


هجوم ابن كيران على الوزير بلمختار والرسالة المقصودة من عبارة" الملك اختار ابن كيران ماشي بلمختار"

ما السر وراء الهجوم الذي شنه رئيس الحكومة عبدالاله ابن كيران أمس الثلاثاء، من داخل مجلس المستشارين على الوزير رشيد بلمختار؟

مصادر مقربة من ابن كيران أوضحت ان الأمر يتعلق باشراك هذا الاخير للرأي العام حول امر خلافي داخل الحكومة استعصى علاجه بين الرئيس ابن كيران وزير التربية والتكوين بلمختار.

الكل يعرف ان الوزير بلمختار التقنوقراطي الذي تم تعيينه في النسخة الثانية من حكومة ابن كيران بعد انسحاب الاستقلال وتعويضه بحزب الاحرار تم تعيينه من قبل الملك.

النقطة التي أفاضت الكأس بين ابن كيران والوزير بلمختار، كانت هي مسألة تدريس المواد العلمية بالعربية.

ابن كيران بعث باول رسالة رفض لهذا المقترح من خلال تصريحات قياديين في الحزب ادلوا بها لعدد من وسائل الاعلام.

بلمختار تغاضى عن رسائل ابن كيران غير المباشرة، مما دفع هذا الاخير لتوجيه مراسلة رسمية لبلمختار يطلب منه تجميد مقترح تدريس المواد العلمية.

الجواب مرة أخرى من بلمختار كان هو التغاضي وتجاهل أوامر الرئيس للمرؤوس.

سيدرك ابن كيران ان الامر يتعلق بجهات « سيادية » هي التي تحرك بلمختار، من خلال ورقة تعليم المواد العلمية بالفرنسية، خاصة وان السنة الحالية هي سنة انتخابية بامتياز.

من جديد سيلجأ ابن كيران الى سلاحه المفضل، باثارة الموضوع أمام الرأي العام، وتغليض اللهجة اتجاه بلمختار من خلال عبارة » الملك اتصل بي لرئاسة الحكومة وليس ببلمختار.. ولو ارداك لتكون رئيسا للحكومة لاتصل بك ».

الان بعد ان فجر ابن كيران موضوع داخلي يخص عضو داخل الحكومة رفض الانصياع لاوامر رئيسه، صارت المواجهة مفتوحة بين ابن كيران وبين الجهات التي يعتقد هذا الأخير أنها توجهه.

ابن كيران يلعب ورقة الراي العام، والتحذير من الفتنة التي سيفجرها تدريس المواد العلمية بالفرنسية، ترى ماذا سيكون رد الجهات الخفية التي لم يسمها ابن كيران؟






آخر تعديل ابن رشد يوم 2015-12-03 في 19:04.
    رد مع اقتباس