عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-01, 10:37 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2015/12/1




* البيان:

- قرار تحرير أسعار المحروقات يدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم.. حيث ترفع الدولة اليوم الثلاثاء يدها عن المحروقات بشكل نهائي ويصبح قرار تحرير القطاع ساري المفعول في محطات التوزيع الوطنية. ومن الآن فإن تحديد سعر المحروقات سيكون بيد مهنيي القطاع الذي سيتعين عليهم تسويق منتجات بترولية ذات جودة تستجيب للمعايير وبكميات كافية تسد حاجيات السوق المحلي.

- فقدت الساحة الثقافية والسياسية الوطنية، أمس الاثنين، أحد أشهر وأهم المثقفات في المغرب والعالم العربي - الإسلامي ومناضلة متحمسة للقضية النسوية، الكاتبة وعالمة الاجتماع فاطمة المرنيسي التي توفيت عن 75 عاما في أعقاب معاناة طويلة مع المرض.





* ليكونوميست:

- الدورة السابعة للقمة الإفريقية للحكومات المحلية (أفريسيتي 2015) : القارة الإفريقية ترسم أولوياتها في أفق سنة 2063 التي سيصل تعداد سكان إفريقيا فيها 6ر1 مليار نسمة، وسيكون حينها 25 بلدا إفريقيا ضمن أفقر بلدان العالم التي تعاني صعوبات جمة (المجاعة، تفشي الجريمة، الإرهاب، الهجرة..إلخ). قد يبدو هذا السيناريو كارثي، لكنه واقعي، تم عرضه في إطار فعاليات الدورة السابعة للقمة الإفريقية للحكومات المحلية التي تنعقد بجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) خلال الفترة ما بين 29 نونبر و 3 دجنبر الجاري.

- المغرب الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية يعلن عن أهدافه المتمثلة في تحقيق الاستقلال الطاقي من خلال النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة. كما ينتظر أن ينخرط المغرب في عدد من الجبهات من خلال القيام بسلسلة من الإصلاحات سنة 2016. وقال صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في خطاب خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 21 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 21) التي انطلقت أشغالها صباح أمس الاثنين بباريس تلاه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بحضور جلالته إن "المملكة المغربية، ومنذ لقاء ريو دي جانيرو سنة 1992، الذي دق ناقوس الخطر بالنسبة لقضية المناخ، قد انخرطت وبكل حزم، من خلال سياستها الإرادوية للتنمية المستدامة وحماية البيئة".





* ليبراسيون:

- أبرز البنك الدولي الرؤية المغربية لنمو أخضر ومتضامن في مختلف القطاعات، والذي يعتمد على تدبير أمثل للموارد الطبيعية لخلق المزيد من فرص العمل والرفع من الثروة والرفاه باستعمال الموارد المتاحة. وأوضح البنك الدولي، في مقال تحليلي نشر على موقعه الإلكتروني، تحت عنوان "النمو الأخضر يضع المغرب في مقدمة الدول في التصدي لتغير المناخ"، أنه "في الوقت الذي تستنزف فيه بلدان كثيرة مواردها الطبيعية، وتواجه مشاكل تتزايد حدتها بسبب تغير المناخ، يعتبر المغرب مثالا يحتذى من خلال تصميمه وتبنيه لاستراتيجيات نمو أخضر ومتضامن في مختلف القطاعات".

- أكد المشاركون في المؤتمر الخامس للمناعة الذاتية، الذي نظم بالدار البيضاء حول موضوع أمراض المناعة الذاتية والجهازية، أن 8 في المئة من المغاربة مصابون بأمراض المناعة الذاتية النادرة. ومن بين هذه الأمراض نجد التهاب الأوعية الدموية ومرض تصلب الجلد وبعض أمراض الغدة الدرقية والجهاز الهضمي والكبد، وبعض أمراض الجلد والدم والعضلات.







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس