عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-11-30, 08:49 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2015/11/30


* ليكونوميست:

- الكيروزين: شركة الخطوط الملكية المغربية تعلن عن طلب عروض "استثنائي". وقد نددت الشركة بالهوامش والأسعار اللوجيستية المرتفعة لشركات المحروقات. وقد تفاجأت الشركة بعروض الأسعار التي توصلت بها من طرف شركتين للمحروقات بشأن تزويدها بمادة الكيروزين (جيت 1) بالنسبة للمنطقة الجنوبية التي سترتفع على الأقل ب 10 إلى 15 في المئة، وهو ما من شأنه الرفع من التكلفة الإضافية بحوالي 25 مليون درهم.

- ينتظر أن يستثمر البنك المغربي للتجارة الخارجية إفريقيا- والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بشكل مشترك، في المشروع المتعلق بإنجاز "مشروع خلادي" الذي تصل طاقته إلى 120 ميغاواط والذي سيقام بجهة طنجة. وحسب بلاغ للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، فإن المؤسسة الأوربية والبنك المغربي "يقترحان برنامجا للتمويل بقيمة 126 مليون أورو سيخصص عبر دفعات متساوية للشركة المشرفة على المشروع (أو بي سي رينوابل).





* البيان:

- خرج "الآلاف" من الأشخاص، أمس الأحد، في مسيرة وطنية بالدار البيضاء للاحتجاج على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في العديد من القطاعات وإسماع مطالب الطبقة الشغيلة. ونظمت المسيرة بدعوة من أربع مركزيات نقابية هي الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

- حضور قوي للمغرب في الدورة السابعة للقمة الإفريقية للحكومات المحلية (أفريسيتي 2015).حيث افتتحت أمس الأحد بجوهانسبورغ أشغال الدورة السابعة لهذه القمة بمشاركة العديد من الدول الإفريقية من ضمنها المغرب. ويمثل المغرب في هذه القمة وفد هام يقوده الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، ويضم العديد من المسؤولين من ضمنهم رؤساء المجالس الجهوية وعمداء المدن ورؤساء الجماعات المحلية والعديد من الخبراء.





* ليبراسيون:

- وشحت عملية الأمم المتحدة في كوت ديفوار، أمس الجمعة في دويكوي (457 كلم عن أبيدجان)، عناصر القبعات الزرق التابعين للتجريدة المغربية ال22 المنتشرة في هذا البلد في إطار بعثة الأمم المتحدة، بميدالية السلام، وذلك نظير نكران الذات والتفاني اللذين أبانوا عنهما خدمة للسلام والأمن. وأعربت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في كوت ديفوار، السيدة عيشتو مانداودو، في كلمة بالمناسبة، عن فخرها بالمشاركة في حفل توزيع الميداليات، تكريما واعترافا بمساهمة أعضاء التجريدة المغربية الحالية في عملية الأمم المتحدة في كوت ديفوار.

- كشف التقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة أن 2078 مواطنا اشتكى من الإدارة المغربية خلال سنة 2014 ، أي بارتفاع بنسبة 3ر8 في المئة مقارنة مع السنة الماضية. وكشفت المؤسسة، في تقريرها السنوي، أنها توصلت ب 9837 شكاية، منها 7759 شكاية، اتضح بعد دراستها أنها تخرج عن صلاحياته على اعتبار أنها تتعلق بمخالفات مع الخواص أو تهم تظلمات من أحكام أو تتجه إلى الحصول على مساعدات أو امتيازات أو مأذونيات.







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس