عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-11-13, 08:43 رقم المشاركة : 50
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: حصرى على منتديات الأستاذ:يوميات أستاذ


أول يوم في الفرعية

عبد الحميد أبوزرة
نشر في خنيفرة أون لاين يوم 08 - 10 - 2015

في نفس كل رجال و نساء التعليم الابتدائي حكاية راسخة في الذاكرة تأبى النسيان , قد ينسى المعلم ساعة فرحه عند تلقي خبر قبوله بالمهنة و قد ينسى لحظات اجتيازه للمباريات أو أحداث الحزن و الأسى , لكن ذلك اليوم أو تلك الأسابيع الاولى من العمل لن تنسى ..

رجال التعليم في العالم القروي العميق حالة خاصة أمام كل مهن العالم: فهم يجمعون مغامرات وأخطار الجنود في الغابات و الصحارى و الجبال , و اندهاش وصدمة المستكشفين أمام مشاهد الطبيعة العذراء و الانسان النائي, و غربة و ذل اللاجئين الذين يمدون أيديهم إلى الناس من أجل كسرة خبز أو يرجون مقدم الدوار حتى يدبر لهم سكن سيكون فاخرا لو كان له سقف وجدران متماسكة أو باب قابل للإغلاق ..
القصص التالية خيالية الوجود واقعية الحال و التكرار الشخصيات خلقها الكاتب ورماها القدر بتواطؤ مع الصدفة في خارطة المغرب العميق عمق تلك الجراح التي حفرتها أنياب الظلم و التنكر و التشفي في أفئدة من عاشوا مرارة التجربة و قسوة الواقع ..


1- تذكرة الحافلة و قرار التعيين

أعلنت الوزارة في موقعها الالكتروني عن التعيينات النهائية للخريجين الجدد واستبشر سمحمد ابن حي البرنوصي بالدار البيضاء خيرا فالوزارة دخلت عهد المعلوميات و رقمنة الخدمات و الاعلانات. بحث عن اسمه في تلك اللائحة الطوية من ال pdf حتى وجد اسمه ونسبه سمحمد الزياني نيابة شفشاون جماعة بني كريم م م النهضة. وفي خبر موازي بنفس الموقع مذكرة تطلب من الخريجين الجدد الالتحاق بمقرات عملهم فور رؤيتهم لهذا البيان.

الحادية عشر ليلا في محطة ولاد زيان يجلس سمحمد في مقعد الحافلة المتوجهة الى
شفشاون والتي ستصل الى تطوان قبل بزوغ الفجر.
تحركت الحافلة تفقد سمحمد حقيبته التي وضع فيها بضعة ملابس و ميكة بلاستيكية بها بيضتان مسلوقتان ونصف خبزة و عبوة عصير أصرت أمه أن يأخدها رغم إلحاحه بالرفض .. تلفت حوله حين بدأت الحافلة في التحرك أضواء المدن تتناقص وتتحول المشاهد الحضرية الى قرى و بلدات .. نام الجميع واستسلم سمحمد للنوم على مقعد الحافلة لعله يرى أحلاما تبشره بما يحمله الغد .


2- ومن تتهيب صعود الجبال

يتبع







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس