عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-11-12, 08:52 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news ملايين الدراهم لدعم التمدرس باشتوكة آيت باها


ملايين الدراهم لدعم التمدرس باشتوكة آيت باها


هسبريس ـ و.م.ع
الخميس 12 نونبر 2015 - 03:16




خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 41 مليون درهم لدعم التمدرس بمختلف الجماعات التابعة لإقليم شتوكة آيت باها، في الفترة الممتدة بين سنوات 2011 و2015، وذلك للتخفيف من ظاهرة الهدر المدرسي التي تعرفها كثير من المناطق بهذا الإقليم.


وتفيد المعطيات الصادرة عن القسم الاجتماعي للعمالة بأن هذه المشاريع، التي قدمت لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، رفقة عامل الإقليم عبد الرحمان بنعلي، تشمل إنجاز عدة عمليات من ضمنها بناء وتجهيز وتأهيل دور الطالب والطالبة بالإقليم بتكلفة بلغت 28 مليون درهم.


وحسب المصدر نفسه فقد أنجزت هذه المؤسسات الإيوائية في عدد من الجماعات النائية التي تفتقر إلى بنيات الاستقبال والإطعام. كما تم، في السياق ذاته، تخصيص خمسة ملايين درهم لتعزيز الطاقة الاستيعابية لبعض الداخليات في عدد من المؤسسات التعليمية.


وعلاوة على ذلك، فقد تم رصد ثمانية ملايين درهم لتعزيز النقل المدرسي عبر اقتناء 20 حافلة، وتوزيع حوالي 710 من الدراجات الهوائية بهدف تشجيع التلاميذ على مواصلة دراستهم، والتخفيف من معاناة التنقل من أماكن سكناهم إلى المؤسسات التعليمية.


وقد أنجزت مختلف هذه المشاريع في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجماعات الترابية، والوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان، والنسيج الجمعوي المحلي وعدد من الشركاء.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس