عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-07, 06:31 رقم المشاركة : 6
المرتاح
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو









المرتاح غير متواجد حالياً


افتراضي رد: رد على قصيدة خليجة في المغربيات بقلمي


يا اخوان .. الله يرضى عليكم
كل بلد وله مشاربه ومهاويه .. ونحن نعلم ان الانسان دوماً يتبع الترفيه إلا قليلاً منهم . المُستثنى من هذا الوصف المُبين .. الذي بيّنه الشعر ورد عليه المغربي في إنصاف حقّ مغربيته بغيرة شديدة .
ولا شكّ ان المغرب بلد الجمال ، بلد مزيج من الثقافات .. فالجوار لاتجد فيه بؤس ومطلق الحرية ، وكل بلد له انفتاحه ولديه حريات اكثر يتداخل فيه كل منفعة ومصلحة ، وكل تغريب عن واقعه له مساوئه .. ولا غروَ فأنا عربي خليجي ، ولا دخل لي في غيري ممن رضيَ بأن يهوي بنفسه في أوروباً او يصطنع بصنعة المغرب الجاذبة .. لتبذير ترفيهه بإفساد فذلك من الشيطنة حق . وفي الدنيا هذه الخير والشر والحق والباطل ، ولا غروَ أن في البلد الجميل / المغرب . فيه من الجمال ما لم نجد في بلدان المغرب قاطبة . ومتنفس للحريات والترفيه ، ولا شك فالمغرب يجني الاموال الطائلة من تسويقاته الترفيهية .. لكني لستُ ضدّ الشاعر ولا ضدّ الاخ الذي ردّ عليه .. وهذا حق للجميع للتعبير عما يجيش في خاطره .
فأنا في الحقيقة احب ان يكون الانسان بصير ولا يُؤذي غيره ولا ينشر العلاقة الخاصة بينه وبين الاخر ، حتى لو كان الامر مُتعلق او يتعلّق بالامكنة وبالجمال والسرد والشعر والروح .. فكل ذلك خواص يمنحها الله لللانسان وعليه ان يجد في متنفسه نوع من روح الجمال وهو التعبير بطريقة تنشر الاخاء والسلام في الحياة .
لكم جميعاً شكراً وتحياتي .. وارجو ان لا تأخذوا كلامي هذا بمنطق التحيّز والاستفزاز فانتم جميعاً اخوتي واخواتي . فقط هذا ما عقّبت به ، لا اعيب به شاعر معيّن ، فالشعر تعبير وله ذائقة جميلة جداً ، ولا يُعبّر بشكل وبآخر عن جمال الاشياء في المغرب ولا يعيبها بل يعيب نفسه .
السلام عليكم .






التوقيع

لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!
    رد مع اقتباس