عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-09-19, 18:33 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b9 نقابة تخرج من الاتحاد الاشتراكي لتشارك في انتخابات المستشارين


نقابة تخرج من الاتحاد الاشتراكي لتشارك في انتخابات المستشارين


هسبريس- محمد بلقاسم
السبت 19 شتنبر 2015 - 19:00
يبدو أن الأزمة التنظيمية التي يعيشها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستعرف فصولا أخرى بعدما قرر عدد من أعضاء نقابة الحزب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، خوض انتخابات مجلس المستشارين بجبة نقابة أخرى.
وبحسب ما علمت هسبريس فإن النقابة الوطنية الديمقراطية، التي كانت تشتغل على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية وكانت تابعة لنقابة حزب الوردة، قررت القطيعة مع النقابة التي يتنازع على رئاستها كل من عبد الرحمان العزوزي، وعبد الحميد الفاتيحي الذي عينه إدريس لشكر.
إعلان الإطار النقابي القطعية مع "نقابة لشكر" جاء خلال دورة للمجلس الوطني تمت خلالها المصادقة على اللائحة الوطنية للمشاركة في انتخابات مجلس المستشارين، مكونة من 75 ترشيحا ضمنهم 35 امرأة، وتم ترشيح محمد ادعيدعة، رئيس الفريق الفيدرالي بمجلس المستشارين، وكيلا للائحتها.
محمد ادعيدعة، الكاتب العام للنقابة على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية، حدد في تصريح لهسبريس الأسباب التي جعلتهم يترشحون باسم النقابة الوطنية الديمقراطية، عوض الفيدرالية الديمقراطية للشغل، في المشاكل التنظيمية التي تعيشها الأخيرة، موضحا أن "ما تعرفه النقابة من مشاكل يُصعِّب من مأمورية خوض الانتخابات باسمها".
النقابي المذكور قال: "اخترنا النقابة الوطنية الديمقراطية لأنها تتوفر على الشروط القانونية التي ينص عليها القانون التنظيمي لمجلس المستشارين لخوض غمار الانتخابات"، مسجلا أن "النزاع القائم الآن على النقابة بين تيارين سيجعل أي ترشيح باسمها قابلا للطعن بعد إعلان النتائج".
وتعد نقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل "أكبر الخاسرين" خلال الانتخابات المهنية التي شهدها المغرب شهر يونيو الماضي، لكونها فقدت مكانتها بيْن النقابات الأكثر تمثيلية، حيث لمْ تصل العتبة المحددة في 6% بحصولها فقط على 3.83%، ما يجعلها خارج التفاوض مع الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي.






    رد مع اقتباس