عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-09-12, 11:19 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 12 شتنبر 2015


* العلم :

– تحتضن مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 شتنبر الجاري، الدورة الأولى للمعرض الدولي للتكنولوجيا والكهرباء “إليكتريك 2015″، الذي تنظمه الفيدرالية المغربية للكهرباء تحت إشراف وزارة السكنى وسياسة المدينة ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر. وقال رئيس الفيدرالية المغربية للكهرباء، رضا السقاط، في ندوة صحفية نظمت مساء أول أمس الخميس بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، إن هذه التظاهرة تتوخى دعم قطاع أساسي في الاقتصاد الوطني وتعزيز الخبرة من خلال المساهمة في تدعيم المنتوجات الوطنية ومواكبة استراتيجية الدولة في هذا المجال، مضيفا أن المعرض يهدف، كذلك، إلى أن يتبوأ مكانة هامة على المستوى الوطني والعالمي، باعتباره واجهة لكافة الأنشطة المتعلقة بقطاع الكهرباء كالتجهيز والتركيب والصناعة الكهربائية والتوزيع والصيانة وغيرها من المهن المرتبطة بهذا المجال.

* الاتحاد الاشتراكي :

– كشف تقرير حديث حول أسعار المحروقات في العالم أن المغرب ظل مصرا على الاحتفاظ بسعر مرتفع للبنزين في ظل تراجع الأسعار في الأسواق العالمية. وحسب ما ذكره موقع (غلوبال بتروليوم برايسرز) فإن سعر البنزين في المغرب بلغ 08ر1 دولار، وهو ما وضعه في المرتبة 17 على الصعيد العربي على سلم الأسعار المرتفعة لهذه المادة الطاقية، خلف كل من ليبيا (14ر0 دولار) والعربية السعودية (16ر0) والكويت (21ر0 دولار) والجزائر (22ر0 دولار).

* الحركة :

– سجلت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان كثافة المشاركة في الانتخابات المحلية والجهوية التي جرت يوم رابع شتنبر مقارنة مع انتخابات 2009، وإيجابية اعتماد البطاقة الوطنية كوثيقة وحيدة للولوج إلى مكاتب التصويت، واعتبار ذلك تفعيلا لإحدى توصياتها الواردة في تقاريرها السابقة حول ملاحظة الانتخابات. كما أبرزت المنظمة، في بيان حول ملاحظتها النوعية لانتخابات رابع شتنبر، قيام السلطات العمومية بحملات توعية للمواطنات والمواطنين حول أهمية المشاركة عبر وسائل الإعلام السمعية البصرية ودعم بعض جمعيات المجتمع المدني للقيام بذلك.

* البيان :

– عرض القطيع المخصص لعيد الأضحى سيغطي الطلب على المستوى الوطني. كما أن القطيع بصحة جيدة ولا يعاني، حسب المهنيين، من أي أعراض صحية. ومن المرتقب أن يبقى سعر بيع الكيلوغرام الواحد في نفس مستوى السنة الماضية، حيث يتراوح ما بين 38.44 و45 درهما/كلغ ويرتفع إلى غاية 58 و 60 درهما/كلغ حسب الصنف والمنطقة.

* لوماتان :

– صاحب الجلالة الملك محمد السادس يبعث برقية تعزية ومواساة إلى العاهل السعودي إثر حادث سقوط رافعة قرب الحرم المكي .. حيث أفاد بلاغ للديوان الملكي بأنه، على إثر حادث السقوط العرضي، أمس الجمعة 11 شتنبر، لرافعة والذي خلف عشرات الضحايا، قرب الحرم المكي بمكة المكرمة، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز آل سعود، مبتهلا جلالته إلى العلي القدير بأن يتغمد أرواح الضحايا بواسع رحمته ويلهم أسرهم جميل الصبر والسلوان.

– مجلس الحكومة صادق، أول أمس الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد عدد المجالس الجهوية للحسابات وتسميتها ومقارها ودوائر اختصاصها. ويهدف هذا المشروع إلى تغيير المرسوم رقم 701-02-2 بتحديد عدد المجالس الجهوية للحسابات وتسميتها ومقارها ودوائر اختصاصها، وملاءمته مع التقطيع الجهوي الجديد المنصوص عليه في المرسوم رقم 2.15.40 بتحديد عدد الجهات وتسمياتها ومراكزها والعمالات والأقاليم المكنونة لها، والمرسوم رقم 2.15.576 بتحديد الأعضاء الواجب انتخابهم في مجلس كل جهة وتوزيع عدد المقاعد على العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات المكونة لكل جهة.

* لوبينيون :

– الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الدولي للبناء والأشغال العمومية ومعدات البناء والبنيات التحتية (مابويلد) من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري. وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا المعرض، الذي ينظم بمركز المعارض التابع لمكتب الصرف، يسعى، من خلال دورة هذه السنة، إلى تكريس النجاح الذي حققه في الدورات السابقة، والذي خول له أن يصبح قاعدة أساسية للمهنيين من أجل تبادل الخبرات، وعقد الشراكات، والانفتاح على الأسواق الأجنبية خاصة منها الأسواق التركية.

* ليبيراسيون :

– المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تنتقد في وثيقة متعلقة بملاحظة الانتخابات الجماعية والجهوية ل4 شتنبر الجاري، توظيف الدين واستخدام المال خلال الحملة الانتخابية من خلال بعض وكلاء اللوائح ومدراء الحملات من أجل حث المواطنين على التصويت لهم.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس