عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-09-12, 11:16 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 12 شتنبر 2015


عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 12 شتنبر 2015


المصور الصحفي ـ و.م.ع
السبت 12 شتنبر 2015

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت :
* المساء :
– “الجمرة الخبيثة” تهدد قطيع الأغنام على بعد أيام من عيد الأضحى، حيث أكدت مصادر مطلعة أن مرض الجمرة الخبيئة بات يهدد قطيع الأغنام والأبقار على بعد أيام من عيد الأضحى، بسبب غياب المراقبة البيطرية بأسواق إملشيل ونواحيها، التي انتشر فيها المرض الفتاك بين السكان خاصة دوار أكدال، الذي عبر مجموعة من سكانه عن استيائهم من الصمت “المطبق” لوزارة الصحة ووزارة الفلاحة. وحسب المصادر ذاتها فإن السكان يواجهون اليوم مصيرهم مع العدوى بمرض الجمرة الخبيثة في ظل غياب الأدوية والمراقبة البيطرية للحيوانات، خاصة الأبقار التي قالت وزارة الصحة في بلاغ سابق إنها هي سبب الداء.
– الأحرار يعلنون دعمهم لترشح الطالبي العلمي في مواجهة إدعمار، وانتقادات لتدبير ابن كيران لمفاوضات رئاسة الجهات والمدن .. حيث وجه حزب التجمع الوطني للأحرار صفعة لحليفه حزب العدالة والتنمية بعد أن أعلن المكتب السياسي للحزب المنعقد مساء أول أمس الخميس عن دعمه الصريح لترشح رشيد الطالبي العلمي للسباق نحو رئاسة مجلس تطوان في مواجهة محمد إدعمار، مرشح حزب عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة. واختار زملاء صلاح الدين مزوار رئيس الأحرار، اجتماع المكتب السياسي لتوجيه رسائل مباشرة إلى قيادة حزب العدالة والتنمية، بعد أن كانوا خلال الأيام الماضية عرضة لهجمات واتهامات “البيجيدي” لهم ب”الابتزاز” وخدمة أجندة حزب الأصالة والمعاصرة، معلنين دعمهم لترشيح العلمي لرئاسة جماعة تطوان.
* الصباح :
– استبق إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، الإعلان عن رؤساء الجهات الجدد، والمكاتب المسيرة لها، وسارع أول أمس الخميس، قبل باقي مؤسسات الدولة، إلى ملاءمة المحاكم المالية مع التقسيم الجهوي الجديد، برفع عددها من 9 إلى 12، بمعدل مجلس حسابات واحد لكل جهة. ولم يتردد أعضاء المجلس الحكومي، المنعقد أول أمس الخميس، في المصادقة على مرسوم الخريطة الجديدة للمحاكم المالية، كما تصورها إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، في وقت ما زالت فيه أغلب المؤسسات التنفيذية والرقابية لم تكشف بعد عن نواياها، بخصوص ملاءمة أجهزتها مع التنظيم الجديد.
– “بلوكاج” داخل الأغلبية الحكومية رغم تطمينات ابن كيران، وقيادة “الأحرار” ترفض وصاية رئيس الحكومة وتتهمه بالفشل في تدبير خريطة التحالفات .. حيث قال مصدر تجمعي إن اجتماع المكتب السياسي لحزب “الأحرار” تداول مطولا في حالة “البلوكاج” التي ما زالت سائدة بخصوص خريطة التحالفات لرئاسة بعض المجالس الحضرية والقروية، وأن مسؤولية ذلك تتحملها كل الأحزاب، بما فيها أحزاب الأغلبية. وخلص اجتماع المكتب السياسي لحزب “الحمامة” إلى تحميل مسؤولية فشل صنع تحالفات حقيقية في رئاسات الجهات والمدن المتوسطة إلى ابن كيران الذي فشل في تدبير التحالفات وتدبير مرحلة ما بعد ظهور النتائج.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس