عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-27, 12:50 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 27 غشت 2015


* ليبراسيون:
- استمرار استعمال المال الحرام والولائم وتدخل بعض الموظفين لدعم بعض المرشحين للانتخابات الجماعية والجهوية ل 4 شتنبر المقبل، رغم الخطابات المطمئنة للحكومة التي تظل عاجزة عن وضع حد لهذه الممارسات التي تمس بوحدة المسلسل الانتخابي.
- أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية بأن المبلغ الخام الذي طرحته الخزينة استقر في حدود 84,7 مليار درهم عند متم يوليوز 2015 ، بارتفاع بلغ 18,6 بالمائة مقارنة مع متم يوليوز من سنة 2014. وأبرزت المديرية، في مذكرة الظرفية لشهر يوليوز الجاري، أن حجم السندات قصيرة الأمد تعزز بشكل قوي، حيث انتقل من 5,8 مليار درهم في متم يوليوز 2014 إلى 28,3 مليار درهم في متم يوليوز من السنة الجارية.

* البيان:
- حلت لجنة مركزية مشتركة بين وزارتي الداخلية والعدل والحريات ، صباح أمس الأربعاء، بمدينة بني بوعياش، إقليم الحسيمة، للتدقيق في خروقات يحتمل أن تكون قد شابت العملية الأخيرة للتسجيل في اللوائح الانتخابية. وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله ، قد طلب من وزير الداخلية ووزير العدل والحريات إيفاد لجنة مشتركة للتحقيق في اللوائح الانتخابية المترتبة عن عملية التسجيل الأخيرة، وذلك على إثر احتجاجات ساكنة بني بوعياش التي اعتصمت أمام مقر الباشوية احتجاجا على ما وصفته ب "التجاوزات والخروقات التي شابت عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية".
- قال عبد الرزاق الهيري، الأستاذ الباحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس إن الانتخابات الجماعية والجهوية التي ستجري يوم 4 شتنبر المقبل، تشكل من جديد مناسبة لإطلاق النقاش حول آليات ومرتكزات إعداد السياسات العمومية التي ما هي في العمق إلا البرامج التنموية التي تهم مختلف القطاعات والمجالات.
وأوضح الهيري أن هذه البرامج التنموية التي تعتمدها السلطات المختصة تروم تحقيق مجموعة من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من بينها، على الخصوص، تحسين تربية المواطن والولوج إلى العلاج والرفع من مستوى عيش الساكنة مع تقوية وتعزيز فرص الشغل والتقليص من نسبة الفقر، إلى جانب تسهيل تنقل الأشخاص والبضائع من خلال وضع شبكات ملائمة للنقل العمومي، مشيرا إلى أن تحقيق هذه الأهداف الطموحة يتماشى مع ما جاء به الدستور الجديد للمملكة لسنة 2011 خاصة الفصل 31.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس