عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-26, 19:41 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 26 غشت 2015


* بيان اليوم:
- تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، أمس الثلاثاء، من تفكيك شبكة إرهابية، تتكون من 13 عنصرا ينشطون في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه الشبكة الإرهابية "تتكون من 13 عنصرا، من بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، ينشطون بمدن الناظور والدريوش والحسيمة وفاس والدار البيضاء ومليلية، في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف هذا التنظيم الإرهابي" وذلك في إطار العمليات الإستباقية لمواجهة الخطر الإرهابي في ظل تنامي وتيرة تهديدات ما يسمى ب "الدولة الإسلامية".
* الصحراء المغربية:
- تم أمس الثلاثاء بساحة محمد الخامس بباريس ، تدشين لوحة تذكارية تكريما لجلالة المغفور له محمد الخامس تحمل عبارة "رفيق التحرير" ، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتحرير باريس، والذكرى السبعين لمنح لقب "رفيق التحرير" للمغفور له محمد الخامس من قبل الجنرال دو غول في 19 يونيو 1945 . وأزيح الستار بهذه الساحة عن اللوحة الجديدة التي تتضمن عبارة "رفيق التحرير" إلى جانب اسم جلالة المغفور له محمد الخامس ، وصفته كسلطان للمغرب من 1927 إلى 1957 ، وملكا للمغرب من 1957 إلى 1961 ، خلال حفل حضرته على الخصوص عمدة باريس آن هيدالغو ، وكاتب الدولة الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين والذاكرة جان مارك توديشيني، وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى.
* لوماتان:
- بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، حضر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، أول أمس الاثنين في غزة، تدشين كلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية التي أنفق جلالة الملك على إعادة بنائها. وقال السيد التوفيق، في تصريح صحفي إن هذه الكلية كلفت أزيد من 6 ملايين دولار، وتحتوي على 12 قاعة للدراسة ومختبرات ومرافق متعلقة باختصاصاتها.
- تعزز إنتاج الطاقة الكهربائية بنسبة 7,1 في المائة برسم النصف الأول من سنة 2015، بعدما تعزز بنسبة 5,6 خلال السنة السابقة. وحسب مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، التي نشرت مؤخرا مذكرتها حول الظرفية لشهر غشت الجاري، فإن هذا التطور يعزى إلى نمو الإنتاج الخاص (18,1 في المئة) مقابل انخفاض الإنتاج الإجمالي الصافي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بنسبة 8,5 في المئة.
* ليكونوميست:
- بعد محادثات طويلة، وقعت شركات النقل التي يتعين عليها أداء ضرائب تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدراهم، اتفاقا مع الإدارة الجبائية سيتم بموجبه احتساب ضرائب على الخدمات الخاصة بالنقل تقدر قيمتها ب 20 في المائة بدل 14 في المائة حاليا. ويجري حاليا إعداد منشور يعطي مزيدا من التوضيحات حول هذه المسألة.
- السياق الانتخابي يرفع مبيعات الإسمنت، حيث سجل استهلاك الإسمنت ارتفاعا بنسبة 39ر4 في المائة خلال الشهر الماضي مقابل انخفاض بنسبة 27ر6 في المائة خلال شهر يونيو الماضي. وخلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، ظل إجمالي المبيعات دون المستوى المطلوب (77ر0 في المائة).
* أوجوردوي لوماروك:
- أموال الحملة الانتخابية. حزبا الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية يتصدران قائمة الأحزاب التي تصرف الأموال خلال الحملة الانتخابية ب 30 مليون درهم لكل منهما. ويعتبر الحزبان إضافة إلى حزب الاستقلال أكبر ثلاثة أحزاب من حيث الميزانية وعدد الترشيحات المقدمة للانتخابات المقبلة.
- انتعاش الاقتصاد الوطني يتأكد، حيث أفادت مؤشرات الفصل الأول حدوث انتعاش هم مختلف القطاعات وظهور آفاق إيجابية لاسيما استمرار المجهود الاستثماري اعتبارا من الآن وإلى غاية متم السنة الجارية ، ذلك ما أفادت به مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، خلال مذكرتها الأولى للظرفية.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس