عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-18, 12:28 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 18 غشت 2015


* الأحداث المغربية:
- المغرب يخفض عجزه التجاري ب 23.7 في المئة خلال النصف الأول من هذا العام. فبفضل ارتفاع الصادرات لاسيما الفوسفاط والسيارات، تمكن المغرب من تخفيض عجزه التجاري، خلال النصف الأول من العام الجاري بأكثر من 24 مليار درهم وذلك بنسبة 23.7 في المئة، لينخفض بذلك العجز إلى 77.3 مليار درهم.
* الاتحاد الاشتراكي:
- تراجع أسعار السكر والبوتان في السوق الدولي يناقض مبررات الحكومة للزيادة فيهما.. فقد كشف تقرير جديد لصندوق المقاصة أن أسعار غاز البوتان في السوق الدولي تراجعت إلى 462.50 دولار للطن خلال النصف الأول من 2015 ، مقابل 764.69 دولار للطن في نفس الفترة من سنة 2014 ، كما هبط سعر السكر في السوق الدولي خلال هذا العام إلى أدنى مستوياته منذ 2009. هذا التراجع يتناقض كليا مع مبررات الحكومة العازمة على رفع الدعم عنهما خلال ما تبقى من ولايتها.
* ليكونوميست:
- الانتعاش العقاري مصحوبا بانخفاض نسبة الفائدة وعودة النشاط الاقتصادي بأوروبا عوامل ساهمت في تقوية قروض السكن. القروض الممنوحة للأفراد وللمغاربة المقيمين بالخارج ارتفعت ب 6 في المئة مع نهاية شهر يونيو، بعد ارتفاع ب 4.2 في المئة في نفس الفترة من 2014 . الأبناك قررت تطبيق نسبة متوسطة تبلغ 5.92 في المئة من أجل الحصول على سكن في النصف الثاني من 2015.
* أوجودروي لوماروك:
- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله يقول إن "بعض المرشحين لا يترددون في اللجوء إلى ممارسات غير سليمة لشراء الأصوات. أتمنى أن تتراجع هذه الممارسات خلال سنة 2015 وأن نتوجه نحو تصويت سياسي مرتبط ببرامج أو مرتكز على شخصيات لها قاعدة شعبية"، مضيفا "سنحرز نتائج تاريخية بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية".
* لوبنيون:
- عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال كريم غلاب ينفي "ادعاءات" بعض المنابر الإعلامية بشأن استفادته من أملاك عقارية "بغير وجه حق" خلال الفترة التي تولى فيها مسؤولية تدبير قطاع التجهيز والنقل. وأكد غلاب، في بيان حقيقة، أن بعض الجرائد الإلكترونية والورقية نشرت "مجموعة من المعطيات الخاطئة والمضللة للرأي العام الوطني بهدف المساس بسمعة السيد كريم غلاب وشخصه".
* ليبراسيون:
- ارتفاع أسعار المواد الأولية واستمرار المنافسة غير الشريفة أثرا بقوة خلال الفصل الأول من سنة 2015 على نشاط الشركة الوطنية للبتروكيماويات، التي تراجع مستوى إنتاجها ب 15 بالمائة ، وكذا رقم معاملاتها بحوالي 17 بالمائة. الشركة اعتبرت أن نتائجها الفصلية ستعرف تسجيل عجز.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس