عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-17, 10:54 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 17 غشت 2015


* التجديد:
– نقابة الفلاحين تحذر من أسمدة مسرطنة تهدد حياة المغاربة. فقد حذرت النقابة الوطنية للفلاحين والمهنيين الغابويين من أن تتحول أسمدة، مستوردة ومصنعة محليا، تستعمل في المجال الفلاحي بالمغرب، إلى آلية تسبب تزايد أعداد المصابين بالسرطان خلال السنوات القادمة. النقابة أكدت في بلاغ على أن بعض أنواع الأسمدة التي تسوق في المجال الفلاحي تتضمن مواد مسرطنة من شأنها قتل الأرض والإنسان.
– صحيفة أمريكية تشيد بنموذج المغرب في محاربة التطرف الديني. فقد أشادت صحيفة “نيويورك بوست” بالسياسة المغربية في محاربة التطرف الديني، معتبرة أن نموذج المغرب “ناجح جدا” في محاربة المتشددين دينيا والحفاظ على السلم المجتمعي داخل البلاد. وأضافت الصحيفة التي خصصت مقالة سلطت فيها الضوء على النموذج المغربي، أن المغرب اتخذ استراتيجية ميزته عن باقي الدول الإفريقية والشرق الأوسط، استطاع من خلالها تصدير نموذجه المعتدل ليقتدي به العالم في محاربة التطرف.
* الصباح:
– “الصابو” يهدد بالحجز على حسابات عمدة الرباط .. حيث حملت المحكمة الإدارية بالرباط، في حكمها الأخير، المسؤولية لفتح الله ولعلو، عمدة الرباط، من أجل إلزامه بتنفيذ حكم قضائي يخص عقل السيارات ب”الصابو” واستمرار استخلاص الغرامات، رغم حكم قضائي نهائي يمنع ذلك. وقضت المحكمة في حق ولعلو بأداء غرامة تهديدية، بصفته الشخصية، قيمتها 3 آلاف درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ في ملف عدد 1/15/728، ابتداء من يوم 22 يونيو، تاريخ الامتناع، إلى غاية يوم التنفيذ، مع الصائر.
– حملة تحصيل جبائي بعد الانتخابات… حيث تعكف وزارتا الاقتصاد والمالية والداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للضرائب، على وضع إطار جديد لاستخلاص الجبايات المحلية، وذلك تمهيدا لفترة ما بعد الانتخابات الجماعية، المرتقب تنظيم اقتراعها بداية شتنبر المقبل، إذ سيركز الإطار على ثلاث مصالح جماعية أساسية، يتعلق الأمر بمصالح المراقبة الضريبية والتحصيل وكذا تدبير النزاعات، علما أن مشروع الإطار الجبائي الجديد يستند إلى خلاصة دراسة في الموضوع، شملت تسع مدن مغربية وركزت تحديدا على الصعوبات ذات الطبيعة التنظيمية.
* العلم:
– تلاسن بين العدول والموثقين والحرب بين الاثنين على وشك الاندلاع: طرف يتهم الآخر بالرغبة في الاستحواذ على المعاملات العقارية لوحده. فقد أثار البلاغ الصادر عن الملتقى الوطني للموثقين الذي انعقد أخيرا بالدار البيضاء حفيظة ما يزيد عن 4000 عدل لما تضمنه من إشارات، خاصة الدعوة إلى إعادة النظر في المقترحات التعديلية لبعض مواد خطة العدالة المعلن عنها من قبل الهيئة الوطنية *****ل، وأكد الموثقون أن هذه التعديلات ستخلق اللبس في أذهان المواطنين والخلط بين مهنة العدول والموثقين. وفي هذا الإطار قال محمد ساسيوي، رئيس الهيئة الوطنية *****ل، إن مضمون “بلاغ الموثقين له معنى واحد هو التطاول على حقوق الغير والتدخل فيما لا يعني الموثقين”.
* المنعطف:
– الباحث الاقتصادي عبد السلام أديب يقول إن “رسالة ابن كيران التوجيهية تركز على تدمير ما تبقى من صندوق المقاصة”. أديب أوضح أن رسالة رئاسة الحكومة المتعلقة بالتوجهات الكبرى لمشروع قانون مالية 2016 هي بروتوكول روتيني يخضع في نهاية المطاف لأهداف السياسة العامة للحكومة، مشيرا إلى أن هذه الرسالة تؤكد على أن مشروع ميزانية 2016 لن يخرج عن الإطار العام للميزانيات العامة السابقة. (حوار).
* الصحراء المغربية:
– تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش: رقم دولي أخضر رهن إشارة أفراد الجالية القاطنة بالخارج للشكايات الخاصة بالخدمات القنصلية. فقد أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه سيتم، ابتداء من اليوم الاثنين، إطلاق خدمات رقم أخضر دولي يتم وضعه رهن إشارة أفراد الجالية القاطنة بالخارج لتلقي شكاياتهم بخصوص الخدمات القنصلية المقدمة إليهم من طرف البعثات القنصلية المغربية بالخارج.
* بيان اليوم:
– عبد السلام الصديقي، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، يقول إن “المكتسبات الوطنية التي حققتها بلادنا على الصعيد الديمقراطي والاقتصادي والاجتماعي والمؤسساتي والثقافي تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس قد جعلت من المغرب قوة سياسية كبرى في المحيط العربي والدولي”، مضيفا خلال لقاء تواصلي بمدينة سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح، أن المرحلة تستدعي تشبيب القطاعات وانخراط الشباب في العملية السياسية”.
* الأحداث المغربية:
– كاميرات عالية الدقة بخوذات فرقة الصقور. فقد عمدت ولاية أمن الدار البيضاء إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الأمنية الجديدة للحد من ظاهرة الجريمة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في عدد من أحياء المدينة، وكذا لتسهيل عمل الفرق الأمنية وذلك من خلال تطوير الإمكانات اللوجستيكية وفق آخر ما جادت به التكنولوجيا العالمية في هذا المجال. وأقدمت المصالح الأمنية على وضع كاميرات عالية الدقة ركبت بعناية بخوذات رجال الأمن التابعين لفرقة الصقور، الغرض منها تسجيل وتوثيق مسار تحركات وتدخلات الفرق الأمنية، وكذا تعقب المجرمين الذين ستتمكن هذه الكاميرات من تسجيل ملامح وجوههم بدقة.
– بعد الخطاب الملكي الداعي إلى تحسين الخدمات القنصلية ببلدان الإقامة: مغاربة العالم يستعرضون مشاكلهم مع الإدارة في مجال الاستثمار. حيث التأم، السبت الماضي بالرباط، مستثمرون من مغاربة العالم من أجل مناقشة العوائق والتحديات التي تواجههم للاستثمار بالمغرب. وأجمعت أغلب المداخلات على ضرورة تجاوز عائق الإدارة المغربية أمام استثمارات أفراد الجالية، مطالبين الجهات المعنية بتسريع تفعيل الشباك الوحيد، والانتباه إلى مشكل التواصل مع الإدارة الذي يعانون منه جميعا.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس