عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-17, 10:53 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 17 غشت 2015


في ما يلي أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الإثنين..

* أخبار اليوم:
– الأمواج تبتلع 12 بحارا إثر غرق مركبهم في الداخلة. البحارة، أغلبهم شباب في مقتبل العمر، لم يكونوا يتصورون وهم ينطلقون في رحلة صيد صباح الجمعة الماضي أن تنتهي رحلتهم بمأساة، وينتهي المطاف باثني عشر واحدا منهم غرقى في أعماق البحر بسبب أمواج غادرة، ومندوب الصيد البحري بالداخلة يقول إن “عملية البحث عن جثث الضحايا لا تزال مستمرة”، ومصدر من عين المكان يقول إنه “من الصعب العثور على جثث الضحايا بسبب قوة الأمواج التي يحتمل أن تكون قد حملتهم إلى مكان بعيد”.
– الأزمي يدافع عن منجزات حكومة ابن كيران في “قلعة” شباط .. حيث اختار إدريس الأزمي القيادي بحزب العدالة والتنمية والوزير المكلف بالميزانية ومرشح “البيجيدي” للظفر بعمودية العاصمة العلمية، إطلاق “تسخيناته” الانتخابية بقلعة الاستقلالي وعمدة فاس المنتهية ولايته، حميد شباط، وذلك عبر الدفاع عن حصيلة حكومة عبد الإله ابن كيران في الشارع والرد على معارضيه، بتأكيده أن الأغلبية الحكومية غلبت منطق المصلحة العامة على المصلحة الخاصة. الأزمي أوضح، في اللقاء التواصلي الذي ترأسه يوم الجمعة الأخير بفاس، أن الحكومة “كلها إصرار على المضي في طريق الإصلاحات، خصوصا أنها اقتنعت بشعار: لا إصلاح بدون إصرار”.
* رسالة الأمة:
– آخر مشروع قانون مالي لحكومة ابن كيران: مديونية متفاقمة، عجز بنيوي وحصيلة متردية. فقد عممت رئاسة الحكومة المذكرة التأطيرية الخاصة بإعداد آخر مشروع قانون مالي لحكومة ابن كيران، وكأي سنة من سنوات ولايتها، عاود المنشور التسطير على بعض القضايا التي تفرض نفسها سنويا، كإصلاح العدالة والإصلاح الجبائي وأنظمة التقاعد وتطبيق الجهوية الموسعة ودعم التضامن الاجتماعي وتحريك سوق الشغل، ومعالجة متأخرات الأداء لفائدة المقاولات.
* الاتحاد الاشتراكي:
– الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول “لن أترشح للانتخابات الجماعية المقبلة”، مضيفا “سننظم غدا الثلاثاء ندوة صحفية سنكشف فيها عن البرنامج الانتخابي للحزب وعدد المرشحين”. لشكر قال إن “بعض الأحزاب لم تعد تشتري أصوات المواطنين فقط، بل تقوم بشراء المرشحين”.
* الحركة:
– فقدان قارب صيد وعلى متنه 13 بحارا، وذلك بسبب عاصفة بعرض الساحل الأطلسي للداخلة، على الأرجح. وأوضح بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والفلاحة والصيد البحري أن بحارا واحدا تم إنقاذه والتحق بمدينة الداخلة، بينما البحث لا يزال متواصلا من قبل البحرية الملكية والدرك الملكي ومندوبية الصيد البحري الذين عبؤوا كافة الوسائل من أجل العثور على البحارة المفقودين.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس