عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-12, 13:40 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 12 غشت 2015


* رسالة الأمة:
- في بلاغ للقطب الوطني الاستراتيجي في صناعات التكرير: تزويد السوق بالمواد البترولية لازال مستمرا ومخطط تجاوز الوضعية المالية الصعبة صودق عليه، حيث أصدرت الإدارة العامة للشركة المغربية لصناعة التكرير "لاسامير" بلاغا صحفيا تنهي من خلاله أن عملية تزويد السوق الوطنية بالمواد البترولية، من طرفها، لازال مستمرا خلافا لما تم تداوله أخيرا. وأضاف البلاغ أنه بعد الحصول على موافقة رئيس المجلس الإداري للشركة، الشيخ حسن العمودي، تعلن الإدارة العامة لشركة "لاسامير" أنها قررت إدخال توصيات بنك الأعمال "التجاري فينانس" بخصوص إعادة الهيكلة المالية للشركة إلى حيز التنفيذ بما فيها رفع رأسمال الشركة.
- دخول اجتماعي ملتهب ينتظر الحكومة في حال تشبثها بوصفتها لإصلاح أنظمة التقاعد وتعطيل الحوار الاجتماعي، حيث تتجه نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي) إلى رفع راية التصعيد ضد تعطيل الحوار الاجتماعي وتشبث الحكومة بوصفتها لإصلاح أنظمة التقاعد. وكشفت مصادر نقابية أن لجنة التنسيق المشتركة بين النقابات الثلاث اجتمعت أمس الثلاثاء وانتقدت بشدة إخلال عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة بالتزاماته بخصوص تقديم أجوبة حول المطالب المشروعة للطبقة العاملة.
* الأحداث المغربية:
- محمد حصاد ومصطفى الرميد ينوهان بالأجواء التي مرت فيها الانتخابات المهنية. تواضع عدد الشكايات المتعلقة بسير العملية الانتخابية دفع اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، التي تتألف من وزيري الداخلية والعدل والحريات، إلى التنويه ب"المناخ العام الذي جرى فيه الاقتراع المتعلق بانتخاب أعضاء الغرف المهنية، يوم الجمعة الماضي، خلال مختلف مراحله".
- سبع أسر من أصل عشرة متشائمة حول البطالة للسنة القادمة.. فرغم الانخفاض الذي عرفه معدل البطالة والذي تراجع من 9.3 إلى 8.7 في المئة، خلال الفصل الثاني من هذه السنة، فإنه على العكس من ذلك، هناك تشاؤم كبير يسود الأسر المغربية التي عبرت بنسبة كبيرة عن توقعاتها بارتفاع البطالة خلال الأشهر القادمة، حسب ما كشف عنه تقرير المندوبية السامية للتخطيط حول الظرفية لدى الأسر بالنسبة للفصل الثاني من هذه السنة.
* المساء:
- تجار سوق الجملة يهددون البيضاويين وسكان المدن المجاورة بالحرمان من الخضر والفواكه.. حيث يستعد أزيد من 3 آلاف تاجر بسوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء لخوض إضراب عام عن العمل وحرمان البيضاويين من الخضر والفواكه لمدة غير محددة، احتجاجا على شركات التنمية التي تم إحداثها أخيرا، والتي لم تجر المصادقة عليها بعد من طرف وزارة الداخلية. واحتشد أزيد من ألف تاجر، أول أمس الإثنين، أمام إدارة السوق مطالبين بتوحيد الرسوم الجبائية التي تفرض على الشاحنات التي تزود السوق بالخضر والفواكه، كما طالبوا بإجراء مباراة لإنهاء الجدل بخصوص الوكلاء غير القانونيين.
- الحكومة تمنح لجنة الصفقات صلاحية توقيف إبرام طلبات العروض.. حيث أفرجت حكومة عبد الإله بن كيران عن مشروع مرسوم يتعلق باللجنة الوطنية للطلبيات العمومية، وهو النص الذي سيمنح للجنة صلاحية دراسة الشكايات الواردة عليها من طرف المشاركين في الطلبات العمومية، والتي يمكن أن تصل إلى حد الخروج بقرار المطالبة بتوقيف مسطرة الصفقة. وتشمل هذه الشكايات كل من شارك في طلبية عمومية إما بصفة متنافس أو نائل للصفقة أو صاحبها، يرى أن عرضه تم إقصاؤه بكيفية غير قانونية أو واجه صعوبات في التأويل القانوني لبنود عقده.
* الصحراء المغربية:
- الحركة الشعبية تراهن على "حضور وازن" في الانتخابات الجماعية، والأمين العام للحزب، امحند العنصر، يقول: "حسمنا 99 في المائة من المرشحين ولا يمكن الكشف عن الأسماء حاليا". وأعلن العنصر، في ندوة صحافية أول أمس الإثنين بالرباط، أن الحزب في كامل الجاهزية لخوض الانتخابات وأنه يسعى لضمان "حضور وازن فيها، بما يتناسب وتمثيليته على مختلف مستويات التراب الوطني"، مشددا على ضرورة تمكن الحركة الشعبية من ترصيد مكتسباتها التي حققتها في مختلف الاستحقاقات الانتخابية السابقة.
- وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون أكدتا في دورية مشتركة بخصوص قضايا الحالة المدنية لأفراد الجالية المغربية بالخارج، على ضرورة تحسين مستوى الخدمات وتسهيل المساطر وصيانة حقوق المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج. وجاء في هذه الدورية المشتركة الموجهة إلى رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية المغربية بالخارج، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية وتبعا للاجتماع الذي انعقد بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بحضور وزير الداخلية وممثلين عن وزارة العدل والحريات، "يتعين على كافة رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية المغربية بالخارج التقيد بضمان حرية الآباء في اختيار أسماء أبنائهم دون قيد أو شرط، مع مراعاة عدم المس بالأخلاق والنظام العام".





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس