عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-10, 10:20 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 10 غشت 2015


* الأحداث المغربية:
- وزارة التربية الوطنية تؤكد أن مباريات تأهيل هيئة أطر التدريس قائمة.. ففي رد على إلغاء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لسنة 2015، سارعت وزارة التربية الوطنية وعلى موقعها الرسمي إلى الإعلان على أن المباريات المذكورة لم تلغ كما يروج لذلك، بل ستجرى في موعدها المحدد يومي 12 و13 شتنبر 2015، كما سبق وأن أعلن عن ذلك سابقا وفق بلاغ الوزارة والمذكرة الوزارية اللذين تم نشرهما بموقع الوزارة مع تجديد التأكيد على أن المباريات هي لنيل شهادة التأهيل التربوي وليس للتوظيف.
- جهة الدار البيضاء-سطات: الأصالة والمعاصرة لا يستبعد العدالة والتنمية من تحالفاته لرئاسة الغرف المهنية. حيث لم يستبعد قيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح للجريدة، غريمه السياسي العدالة والتنمية في المشاورات السياسية للحصول على رئاسة الغرف المهنية بجهة الدار البيضاء-سطات، ويعد ذلك رغبة في تجاوز الخلافات السياسية بين الطرفين وتحقيق مصلحة التجار المهنيين على صعيد جهة الدار البيضاء-سطات، إلا أن قياديا بحزب الاستقلال يرى أن التحالفات والمفاوضات عليها أن تنحصر داخل أحزاب المعارضة بحكم حصولها على أغلبية المقاعد بالغرف المهنية للجهة.
* الحركة:
- الحكومة ستفعل ورش الجهوية وتسرع وتيرة الإصلاحات الهيكلية.. فقد أفادت الرسالة التوجيهية لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2016 للقطاعات الحكومية المعنية في إطار التحضير لمشروع قانون المالية 2016 أن المشروع سيتمحور حول الأولويات المتعلقة بتفعيل الجهوية وتسريع وتيرة الإصلاحات الكبرى. وأوضح رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران في الرسالة التوجيهية التي وجهها للقطاعات الوزارية المعنية، أن الحكومة ستعمل خلال 2016 على تفعيل القوانين التنظيمية للجهة وباقي الجماعات الترابية، بما يضمن ممارستها لاختصاصاتها وأدائها للدور المنوط بها.
* رسالة الأمة:
- تغييرات واسعة في صفوف القضاة: ترقيات وانتقالات وتعيينات في مناصب المسؤولية و282 قاضيا جديدا يعززون محاكم المملكة.. فبعد شهور طويلة من الانعقاد، كشف المجلس الأعلى للقضاء عن نتائج أشغاله المتعلقة بالشطر الثاني من دورة مارس الخاصة بالترقيات والانتقالات وتعيين قضاة في مناصب المسؤولية وآخرين بمحكمة النقض، فضلا عن جعل حد لتمديد التقاعد، بالإضافة إلى تعيين الملحقين القضائيين المنتمين للفوجين 39 و40 في السلك القضائي.
- اليابان تمنح المغرب قرضا جديدا بقيمة 130 مليون دولار لدعم مخطط المغرب الأخضر.. فقد أعلن نائب الوزير البرلماني للشؤون الخارجية الياباني كينتارو سونورا عن منح بلاده لقرض جديد للمغرب بقيمة 16 مليار ين (130مليون دولار) لدعم مخطط "المغرب الأخضر". جاء ذلك، خلال مباحثات أجراها كينتارو سونورا الجمعة الماضي بالرباط مع امبركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون. ووجه نائب الوزير البرلماني الياباني الشكر للمغرب على الدعم الذي يقدمه للمقاولات اليابانية المدعوة لتعزيز حضورها بالمملكة مع افتتاح مكتب "جيترو" بالمغرب والتوصل قريبا لاتفاق حول حماية الاستثمارات والنهوض بها بعد انتهاء المفاوضات الثنائية الجارية حاليا.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس