عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-03, 01:12 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الإثنين 3 غشت 2015


الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية انه بين المغرب و فرنسا، علاقات متينة وقوية، ذلك ما اكد عليه وزير الداخلية الفرنسي، الخميس الماضي بباريس، و ذلك رغم محاولة التشويش التي تمارسها بعض الاطراف لإفساد العلاقات بين البلدين.

الاحداث المغربية افادت انه صفحة طويت من كتاب العلاقات المغربية الفرنسية، و اخرى تفتح مع انباء عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للرباط شهر شتنبر،زيارة تكتسي اهمية بالغة وذات حمولة رمزية كبيرة.

الاحداث المغربية اكدت ان الرباط شجبت الاعتداء الاسرائيلي الشنيع الذي وقع الجمعة الماضي، في قرية دوما جنوب نابلس، و الذي ادى الى مقتل الرضيع الفلسطيني علي دوابشة حرقا، وأكدت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون في بلاغ لها، ان المغرب يستنكر بأشد العبارات جريمة الكراهية هاته.

الاحداث المغربية كشفت ان مجموعة من المحسوبين على الشبيبة الاتحادية بتطوان، نشروا في بيان لهم خبر استقالتهم الجماعية من حزب لشكر، بدعوى عدم موافقتهم على وكيل اللائحة المقترح من طرف مجلس المناضلين الأخير، و انهم التحقوا بحزب الاصالة و المعاصرة بتطوان.

الاحداث المغربية علمت ان المنافسة خلال الحملة الانتخابية الحالية الخاصة باقتراع 7 غشت المقبل، اشتدت على مقعد وحيد للصيد التقليدي الخاص بإقليم الدريوش، بين يوسف بنجلون عن حزب العدالة و التنمية، و الرئيس الحالي للغرفة البحرية، ومحمد ابرشان عن الاتحاد الاشتراكي.

الاتحاد الاشتراكي:


الاتحاد الاشتراكي افادت انه من المتوقع، ان يشارك السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، على راس وفد رفيع المستوى في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 غشت الجاري،وكشف بيان رئيس المكتب الاعلامي المصري بالرباط، ان مشاركة المغرب تعكس محورية العلاقات بين البلدين، وما يميزها من تنسيق و تعاون على كافة المستويات.

الاتحاد الاشتراكي كشفت ان المندوب السامي للتخطيط،احمد الحليمي أكد ان المغرب الذي يعيش في اطار ديمقراطية نابضة بالحياة، تمكن من تقليص مظاهر الفقر الى ادنى المستويات، المسجلة في البلدان الناشئة.

الصباح:

قالت الصباح ان المهدي بنسعيد، رئيس لجنة الخارجية و الدفاع الوطني و الشؤون الاسلامية بمجلس النواب، كشف ان الحكومة تركت سفراء جلالة الملك بعدد من العواصم بدون أجور، مبديا استغرابه من اصرار عبد اله بنكيران رئيس الحكومة، عدم تسوية اوضاعهم على خلفية ان الأمر، يتجاوز اختصاصات وزارتي الخارجية و المالية، اللتين تنتظران مرسوما تعديليا للحسم في الموضوع.

الصباح افادت ان وزير الداخلية محمد حصاد، وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد، حذرا في اجتماعى مع الولاة و العمال من مغبة التغاضي، عن كل من تسول له نفسه التلاعب بالاستحقاقات الانتخابية، و نبه الرميد و حصاد كبار المسؤولين الترابيين، من اي انحياز لمرشد ضد أخر، مشددين على ضرورة التزام الادارة الترابية الحياد التام.

الصباح اكدت ان حميد شباط، الامين العام لحزب الاستقلال، جدد انتقاده سوء التدبير الحكومي لقطاعات التربية و التكوين و الصحة، مسجلا رحلة العذاب التي يعيشها المواطنون في المستوصفات و المستشفيات، بسبب انعدام الرعاية الصحية اللازمة، و ضعف الموارد البشرية، و فقدان الادوية و تعطل المعدات و الاجهزة الطبية.

الصباح ذكرت ان عملية حسم العدالة و التنمية، في الدوائر التي سيترشح فيها قادته الوطنية لخوض سباق رئاسة الجهات، تنبئ بمواجهة بين الامانة العامة و الهياكل المحلية، بسبب بروز اصوات تريد القطع مع ترحال قادة الحزب بين الدوائر.

الصباح كشفت ان مصطفى المريزف، القيادي البارز في حزب الاصالة و المعاصرة، اشهر ورقة مقاطعة الانتخابات الجماعية، في حال لم تتدخل الداخلية بسرعة، وتحسم فيما اسماه الابتزاز الممارس على المواطنين للحصول اصواتهم.

الصباح علمت ان التكتل السياسي، الذي يضم في صفوفه خمسة أحزاب، يواصل فضح ما يعتبره اختلالات ورصد مظاهر سوء التدبير بالجماعة الحضرية لبني ملال، و يشمل الاتحاد الاشتراكي، و العدالة و التنمية، و الاصالة و المعاصرة، و التقدم و الاشتراكية، وحزب الديمقراطيون الجدد.





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس