عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-01, 22:32 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

news رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 1 يوليوز 2015


* رسالة الأمة:



- أطباء القطاع العام يخرجون عن صمتهم بخصوص "بويا عمر" ويصفون طريقة ترحيل نزلائه ب"الشعبوية". النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام أشارت، في بلاغ لمكتبها الوطني، إلى أن الترحيل الجماعي لهؤلاء النزلاء إلى مجموعة من المستشفيات فيه "انعدام للكرامة" لأن هذه المستشفيات ثبت أنها تفتقد حتى للأطباء النفسانيين"، داعية الحكومة إلى إيجاد حل فوري ودائم لهؤلاء النزلاء وإيواء وعلاج آلاف المرضى العقليين المتشردين في الشوارع.



* بيان اليوم:



- وزير الصحة الحسين الوردي يضاعف المنحة السنوية المخصصة للهيئة الوطنية للطبيبات.. فقد أعلن وزير الصحة الحسين الوردي أنه تقررت مضاعفة المنحة السنوية المخصصة للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء. بلاغ للوزارة أوضح أن هذا القرار جاء خلال استقبال الوردي، الأربعاء المنصرم بمقر الوزارة، أعضاء الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، وذلك في أول لقاء رسمي بعد انتخاب رئيس الهيئة وأعضاء المكتب المسير والمكاتب الجهوية.



* ليبراسيون:



- المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل سيناقش نهاية الأسبوع الجاري بالدار البيضاء أشكال الاحتجاج التي يعتزم خوضها من أجل التنديد بالقرارات الأخيرة لوزارة العدل والحريات. العديد من الملفات ستتم مناقشتها خلال هذا الاجتماع خصوصا النتائج "الكارثية" للحركة الانتقالية لموظفي القطاع.



* الحركة:



- أعربت الولايات المتحدة عن "اعتزازها" بالشراكة "الاستراتيجية العريقة" المغربية الأمريكية، معبرة عن "فخرها" لأن المغرب أضحى شريكا لها في العديد من القضايا، التي تهم بالخصوص مجالات الثقافة والتعليم والتعاون العسكري. وقال كاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، في بيان صدر أول أمس الخميس عن الخارجية الأمريكية، إن "شراكتنا هي شراكة استراتيجية، ونحن نعمل يوميا معا لإعطاء دفعة لأولوياتنا المشتركة من أجل جعل منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط أكثر أمنا واستقرارا وازدهارا".



* العلم:



- القروض الممنوحة للمغاربة تسجل 282 مليار درهم وتلتهم أزيد من 40 في المئة من أجورهم.. فقد كشفت معطيات بحث من طرف بنك المغرب شمل عينة تضم 750 ألف ملف قروض، أن الأقساط الشهرية لهذه الأخيرة تلتهم أزيد من 40 في المئة من أجور المغاربة، أي ما يعادل 187 ألف مقترض، وهو ما يمثل ربع العينة التي شملها البحث في حين أن النسبة لم تتجاوز 20 في المئة سنة من قبل.



* الاتحاد الاشتراكي:



- توقيع اتفاقية لتسهيل الولوج للخدمات المقدمة في إطار التأمين الإجباري عن المرض.. فقد وضع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، الأربعاء الماضي، اتفاقية تعاون تهدف إلى توحيد ملف الوثائق الطبية اللازمة في إطار طلبات التحمل أو ملفات فوترة الخدمات المقدمة في إطار التأمين الإجباري عن المرض.





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس