عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-30, 16:14 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

news رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 30 يوليوز 2015


* لوماتان:



- استقبل جلالة الملك محمد السادس، أمس الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، السيدين شارل فريز وخوسي دي كاربخال ساليدو، على التوالي، سفيري الجمهورية الفرنسية والمملكة الإسبانية، اللذين جاءا لتوديع جلالته في أعقاب انتهاء مهامهما بالمملكة. وبهذه المناسبة، وشح جلالة الملك السيد شارل فريز بالحمالة الكبرى للوسام العلوي، والسيد خوسي دي كاربخال ساليدو بالوسام العلوي من درجة قائد.



* ليكونوميست:



- في سياق صناعة السيارات والنسيج، تم أول أمس الثلاثاء ترسيخ الالتزامات في مجال صناعة الطائرات مع الدولة من خلال إطلاق أربع منظومات صناعية. ويتعلق الأمر بتخصصات التجميع ونظام الأسلاك الكهربائية ولوازم نظام الأسلاك الكهربائية الخاصة بالربط البيني، والصيانة والإصلاح وإعادة الفحص والهندسة.



* لوبنيون:



- البنك الإفريقي للتنمية منح، أول أمس الثلاثاء، للمغرب، قرضا وهبتين بقيمة إجمالية تصل إلى 5ر114 مليون دولار لتمويل برنامج دعم تنافسية الاقتصاد المغربي. وتهدف الاتفاقيات المتعلقة بالقرض والهبتين، التي وقعها بالأحرف الأولى، كل من رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، دونالد كابيروكا، ووزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، إلى تمويل برنامج دعم تنافسية اقتصاد المملكة، الذي ستستفيد منه بشكل خاص المقاولات الصغرى والمتوسطة والمستثمرين حاملي مشاريع هامة، وكذا القطاع غير المهيكل.



* ليبراسيون:



- الحملة الانتخابية لانتخابات الغرف المهنية انطلقت يوم 28 يوليوز، ومن المنتظر أن تنتهي 6 غشت. هذه الانتخابات تأتي في سياق خاص، وهو اعتماد التقطيع الجهوي الجديد الذي تم فرضه دون استشارة قبلية مع المعنيين ودون موافقتهم، إضافة إلى أنه يحدث قطيعة للمهنيين مع قواعدهم. كما أن الإطار التنظيمي لهذه الغرف المهنية يثير الجدل لأن هذه الأخيرة لديها دور استشاري فقط، وتتجاوزه الجماعات المحلية في الغالب.



* البيان:



- وزارة الفلاحة والصيد البحري أعلنت أن الإنتاج من الحبوب برسم الموسم الفلاحي (2014 - 2015) حقق رقما قياسيا ب 115 مليون قنطار أي بارتفاع بنسبة حوالي 5 في المائة مقارنة مع التوقعات الرسمية التي تم الإعلان عنها في أبريل الماضي. وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم تسجيل تحسن في المردودية ب 21,4 قنطار في الهكتار بالنسبة للقمح الصلب والقمح الطري والشعير. وهكذا فإن الإنتاج المسجل على مستوى القمح الطري بلغ 56 مليون قنطار (49 في المائة)، فيما سجل القمح الصلب 24 مليون قنطار (21 في المائة) وبلغ إنتاج الشعير 35 مليون قنطار (30 في المائة).





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس