عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-24, 11:18 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 24 يوليوز 2015


بيان اليوم.:
- التقدم والاشتراكية يثمن المصادقة على التغطية الصحية للطلبة، وهو القانون الذي يهم طلبة التعليم العالي العمومي والخصوصي وطلبة التكوين التقني والمهني، سواء كانوا مغاربة أو أجانب. كما عبر المكتب السياسي للحزب، خلال اجتماعه الدوري أول أمس الأربعاء، عن أسفه لعدم تمكن مجلس النواب من المصادقة على القانونين التنظيميين المتعلقين بالسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة. كما سجل المكتب ارتياحه لمستوى التعبئة الحزبية الداخلية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية.
- انخفاض أسعار السمك والفواكه والخضر شهر يونيو.. فقد أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك خلال شهر يونيو الماضي عرف ارتفاعا طفيفا مقارنة مع شهر ماي، فيما انخفضت أثمان السمك والفواكه ب 1,1 بالمائة والفواكه (ناقص 1 بالمائة والخضر ناقص 0,5 بالمائة). وعزت المندوبية، في مذكرة إخبارية للرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك خلال شهر يونيو، هذا التغير إلى ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0.1 بالمئة واستقرار الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية.
* الاتحاد الاشتراكي.:
- بولونيا: المغرب يلعب دور"استقرار" في منطقة المغرب العربي. فقد قال وزير الخارجية البولوني، غريغور سكيتينا، إن المغرب، الذي قام بإصلاحات سياسية واجتماعية مهمة يلعب دور "استقرار" في منطقة المغرب العربي. وأضاف رئيس الدبلوماسية البولونية، خلال لقائه يوم الثلاثاء الأخير في وارسو بالسفير البولوني الجديد لدى المملكة المغربية، ماريك زيولكوفسكي، أن بولونيا، التي نفذت أيضا إصلاحات سياسية واقتصادية، تطمح إلى تبادل تجربتها مع المغرب في هذا المجال.
- برلمانيات وبرلمانيون ضد الإعدام: إبقاء العقوبة يتعارض مع الدستور. فقد تدارس مكتب شبكة "برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام بالمغرب"، في اجتماعه الأخير، مسودة مشروع القانون الجنائي المعروضة للنقاش العمومي، واستحضر، في هذا الصدد، التصريحات المتكررة لوزير العدل والحريات بخصوص "الإبقاء على عقوبة الإعدام، بل وتحمسه اللافت للعودة إلى تطبيق هذه العقوبة التي هي موقوفة التنفيذ"، معتبرين أن مشروع القانون الجنائي يستند إلى العهد البدائي للعقوبة.
* المساء.:
- انطلاق منتدى أصيلة الثقافي الدولي بحضور أسماء وازنة لشخصيات عربية ودولية. حيث تنطلق اليوم الجمعة في أصيلة أشغال الدورة السابعة والثلاثون لمنتدى أصيلة الثقافي الدولي الذي سيستمر إلى غاية التاسع من غشت المقبل تحت شعار "فريد بلكاهية في الذاكرة" تخليدا لروح هذا الرسام التشكيلي المغربي الذي فارق الحياة السنة المنصرمة.
- وزير الصحة الحسين الوردي يعمم نظام التغطية الصحية على الطلبة ابتداء من الموسم الدراسي المقبل: العلاجات ستتم في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة. حيث سيصبح ابتداء من الموسم الدراسي المقبل بإمكان جميع طلبة الداخل والخارج الاستفادة من نظام التغطية الصحية، بعد أن صادق مجلس النواب، أول أمس في جلسة عامة، على مشروع قانون رقم 116-12 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي.
* العلم .:
- تراجع قطاع الصناعة الميكانيكية والمعدنية.. حيث أفاد بنك المغرب بأن النشاط الصناعي عرف، خلال شهر يونيو الماضي، ارتفاعا على مستوى جميع القطاعات باستثناء قطاع الصناعات الميكانيكية والمعدنية الذي سجل تراجعا. في حين عرف فرعا صناعة السيارات والمعادن استقرارا في نشاطهما.
- النقابات العمالية ترفض مشروع "بنكيران" لإصلاح صناديق التقاعد وتتهمه بالقيام ب"حملة انتخابوية قبل الأوان".كما حذرت النقابات من تمرير خطة إصلاح أنظمة التقاعد الأحادية الجانب، ملوحة بتصعيد غير مسبوق. وقالت "إن رئيس الحكومة سد كافة السبل المفضية إلى إقامة حوار اجتماعي جدي بينه وبين المركزيات النقابية لإيجاد حلول متفق حولها تهم كافة القضايا العالقة لنزع فتيل الاحتقان الاجتماعي الذي بدأت بوادره تلوح في الأفق".





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس