عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-24, 08:44 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 24 يوليوز 2015


الصباح:

قالت الصباح ان بسمة الحقاوي، وزيرة التضامن الاجتماعي و المرأة و التنمية الاجتماعية، تدفع في اتجاه حل وكالة التنمية الاجتماعية التي انشاها عبد الرحمان اليوسفي،وكشفت مصادر من نقابة الوكالة، ان بسيمة الحقاوي طرحت فوق طاولة رئيس الحكومة، فكرة انهاء العمل بالوكالة، وتعويضها بمديرية ودمج 400 موظف موظفة في سياق خطة اعادة الانتشار.

الصباح افادت ان نواب من احزاب المعارضة، انتقدوا الحكومة خصوصا وزارة الداخلية، عن اغماض العين عن وجود ما اسموه عصابات فاسدة تسير الجماعة المحلية، و تنهب المال العام.

الصباح اكدت ان وزارة الداخلية، تجاوبت مع مطلب احزاب الاغلبية و المعارضة، القاضي بحذف التصويت السري على رؤساء المجالس المنتخبة، و استبداله بالتصويت العلني، و ذلك بهدف قطع الطريق على منطق البيع و الشراء، و تهريب و احتجاز الاعضاء الى حين حلول الاقتراع.

الصباح ذكرت ان جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب،شهدت استمرار فصول مواجهة كلامية، بين نواب ونائبات الاغلبية و المعارضة و الحكومة، ممثلة في وزارة العدل و الحريات، حول كيفية اللباس و ارتداء "المايو" و "الميني جيب" و الحجاب في زمن يطالب فيه المواطنون بمحاربة البطالة، خاصة في صفوف الشباب حاملي الشهادات الجامعية.

الصباح علمت ان الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، اوضح خلال مشاركته في المبادرة المشتركة بين المغرب و الولايات المتحدة الامريكية و الامم المتحدة المخصصة لموضوع الامن،ان المغرب تبنى في تصديه لنزوح المتطوعين للقتال، و تدبير عودتهم بمؤهلات و خبرات قتالية، خطة عمل تشمل تدعيم مراقبة الحدود، و تقديم الخبرات و المساعدات لبعض الدول.

الصباح اشارت ان الطارق القباج، المنسق الوطني للجنة التحضيرية لعقد المؤتمر التأسيسي لحزب البديل الديمقراطي،اكد تقديم استقالته الكتابية من الاتحاد الاشتراكي، و ايداعها ضمن وثائق تأسيس الحزب الجديد.

المساء:

قالت المساء ان الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، يتجه الى تعيين وزير الداخلية السابق محمد الامين السالم ولد الداه، سفيرا لبلاده بالمغرب وكانت مصادر مقربة من الرئيس الموريتاني قد ارجعت سبب تأخير تعيين السفير الى البحث عن شخصية تكون لها اهمية موازية بقيمة المنصب.

المساء افادت ان عبد العزيز افتاتي، القيادي في حزب العدالة و التنمية قال، ان الاخبار المتداولة حول منعه من الترشح للانتخابات الجماعية المقبلة غير صحيحة بالمرة، مؤكدا ان قرار الترشح من عدمه يظل بيد قواعد الحزب ومناضليه.

المساء اكدت ان عبد اله بنكيران، رئيس الحكومة خسر اخر اوراقه التفاوضية مع النقابات بشان المذكرات المطلبية المشتركة، بعد ان خرج الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ببلاغ تضمن اتهاما مباشرا للحكومة بتدشين حملة انتخابية سابقة لأوانها، من خلال ما وصف بالعروض الانتقائية.

المساء ذكرت ان جلسة مناقشة تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان بمجلس المستشارين، عرفت حضورا باهتا للمستشارين الذين لم يتعد عددهم عند انطق الجلسة 17 مستشارا، كما ان بعض الفرق اقتصرت على حضور مستشار واحد من قبيل الفريق الاستقلالي، و الاتحاد الدستوري.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس