عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-24, 08:43 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 24 يوليوز 2015





هـــــبة بــــريس ـ مـــتابعة : الجمعة 24 يوليوز 2015


اخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم ان مثقفون عالميون بارزون، وجهوا رسالة الى جلالة الملك محمد السادس، يدعونه فيها الى التدخل لوضع حد لمعاناة الصحافي علي المرابط، الرسالة وقعها ازيد من 200 مثقف من بينهم الجنوب افريقي جون ماكسويل كويتزي، صاحب جائزة نوبل للآداب للعام 2003،المثقفون قالوا في رسالتهم الى جلالة الملك، انهم تلقوا اضراب المرابط عن الطعام، في الوقت الذي يسعى المغرب الى الانفتاح و الديمقراطية و حقوق الانسان،كأدوات لمواجهة المستقبل.

اخبار اليوم افادت ان اعلان مديرة مكتب الامين العام للأمم المتحدة، "سوزانا ملاكورا"، اعتزام الممثل الشخصي لبان كي مون في ملف الصحراء، الامريكي كريستوفر روس، القيام بجولة جديدة في المنطقة، ادى الى تصعيد جديد في تحركات الانفصاليين و الجهات الداعمة لهم داخل مدن الصحراء، وعلى الواجهة الدولية بعض الخلايا الميدانية لما يعرف بانفصاليي الداخل، انطلقت في تحركات جديدة لمحاولة استفزاز السلطات المغربية.

اخبار اليوم اكدت ان المستشار الاعلامي لوزير العدل و الحريات، كشف ان هذا الاخير يتنازل عن تعويضاته الشخصية بطريقة غير مباشرة، عن طريق تحويلها الى تغطية للنفقات الخاصة بمكتبه.

اخبار اليوم ذكرت ان وفد لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، الذي قام بمهمة استطلاعية الى مديرية الادوية و الصيدلة بوزارة الصحة، خلص الى ان تقديرات تفيد بان قيمة الادوية المتداولة في السوق السوداء، تفوق ملياري درهم اي 12 في المائة من قيمة السوق السوداء البالغة 17 مليار درهم.

اخبار اليوم كشفت ان دراسة لفائدة الفريق البرلماني للعدالة و التنمية، كشفت ان المؤسسات الموجودة تشجع على الريع، و لا تشجع مبدأ الاستحقاق، و ان المغرب فشل في التكامل الاستراتيجي مع الاقتصاد العالمي.

اخبار اليوم علمت ان وزير الداخلية محمد حصاد، حدد ثلاث مهام اساسية لرجال السلطة في المرحلة المقبلة،وهي انجاح الاستحقاقات الانتخابية، ومواكبة الاوراش الاجتماعية و التضامنية، الى جانب اليقظة حيال التهديدات الامنية.

اخبار اليوم كتبت انه لأول مرة منذ انشائها في غشت 2010، اقدمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية،على احالة ملفين يتعلقان بانتهاكات المعطيات الشخصية على العدالة، و تعهدت بأنها من الان فصاعدا لن تتوانى،في استخدام كافة صلاحياتها التي يتيحها القانون لفرض حق في حماية المعطيات الشخصية، و الحياة الخاصة للأفراد

اخبار اليوم اشارت ان ملف الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بين عبد الحميد الفاتيحي، و عبد الرحمان العزوزي،عاد الى نقطة الصفر بعد ان قضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء،امس بعدم الاختصاص للنظر في قضية شرعية وجود الفاتيحي ككاتب عام للنقابة، و احالة الملف على المحكمة الادارية المختصة.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان الجنة الاروبية جددت التأكيد على قانونية اتفاق الصيد البحري، بين المغرب و الاتحاد الاروبي ومطابقته للقانون الدولي،وأوضح المفوض الاروبي المكلف بالشؤون البحرية و الصيد،ان اتفاق الشراكة بين المغرب و الاتحاد الاروبي في مجال الصيد البحري، قانوني تماما ويحترم بشكل كامل القانون الدولي.

الاحداث المغربية افادت انه بعد صراع البلاغات بين الاغلبية و المعارضة، يعود مشروعا القانونين التنظيمين المتعلقين بالسلطة القضائية، و النظام الاساسي للقضاة الى نقطة الصفر، بلجنة العدل و التشريع لإعادة تدارسهما في اللجنة.

الاحداث المغربية اكدت انه بعد عدم اقتناع مسؤولي المركزيات النقابية بالعرض الذي قدمه رئيس الحكومة،لانقاد صناديق التقاعد من الافلاس،وأمام اصرار رئيس الحكومة على تفعيل وصفته الاصلاحية قبل متم هذه السنة، سارعت النقابات الى التهديد بالتصعيد مؤكدة انها وضعت برنامجا لمواجهة مخطط الحكومة.

الاحداث المغربية اكدت ان مجلس المستشارين،عقد اول امس الاربعاء، برئاسة الشيخ محمد بيد الله،جلسة عمومية خصصت لمناقشة تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان برسم 2014،فرق المعارضة و الاغلبية بمجلس المستشارين، و كذا الوزراء المعنية قطاعاتهم بالتوصيات الواردة في التقرير، نوهت بالجهود التي يبذلها المجلس لحماية حقوق الانسان و النهوض بها بالمغرب.

الاحداث المغربية كشفت ان مجلس النواب، صادق بالإجماع اول امس الاربعاء في جلسة عامة على مشروع قانون 116-12 الذي تقدمت به الحكومة، و المتعلق بنظام التامين الاجباري عن المرض الخاص بالطلبة، القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، و يهم حوالي 260 الف طالب مغربي.


الاحداث المغربية ذكرت ان ادريس الازمي، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد و المالية، اكد ان النموذج الاقتصادي المغربي، اضحى يطرح اشكالية حقيقة منذ 3 سنوات الى الآن يحتد مها النقاش حول طبيعته و ماهيته، للتناسل التساؤلات من قبيل هل هو نموذج ينتج الثروة؟.

الاحداث المغربية علمت انه عرض على المجلس الحكومي مرسومين، يخصان التقطيع الانتخابي الذي سيتم اعتماده في الاستحقاقات المقبلة، المشروعان يتعلقان بتحديد عدد الاعضاء الواجب انتخابهم في مجلس كل جهة،و بتحديد عدد المقاطعات و حدودها الجغرافية و أسمائها و عدد اعضائها و المجلس الجماعي، و مستشاري المقاطعة الواجب انتخابهم في كل مقاطعة.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس