عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-04, 06:56 رقم المشاركة : 1
nasro6767
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية nasro6767

 

إحصائية العضو







nasro6767 غير متواجد حالياً


افتراضي أساتذة يستنكرون تعنيفهم من "مترشحين أحرار"


أساتذة يستنكرون تعنيفهم من "مترشحين أحرار"
هسبريس - إسماعيل عزام
السبت 04 يوليوز 2015 - 05:21
استنكر أساتذة وأستاذات التعليم الثانوي التأهيلي بسيدي سليمان، "الظروف غير التربوية التي تجرى فيها امتحانات البكالوريا"، وما يرافقها من "معاناة نساء ورجال التعليم الساهرين على عملية المراقبة"، خاصة خلال مراقبة فئة المترشحين الأحرار ممّن "يصرّون على الغش"، إذ ينظر هؤلاء إلى الغش حقًا مشروعًا ينبغي انتزاعه بشتى الوسائل.

وتحدث الأساتذة الموقعون على عريضة احتجاجية، والبالغ عددهم 108، أن هذا "الإصرار" عرّض مجموعة من زملائهم، أثناء قيامهم بالحراسة وبعد مغادرتهم لمقرّات عملهم، لإهانات وتهديدات وصلت إلى مستوى استعمال العنف المادي من طرف بعض المترشحين الأحرار في حقهم.

وشجب الأساتذة ما وصفوه بـ"تملص المسؤولية من أداء دورهم في مكافحة ظاهرة الغش"، ومن ذلك "التحايل على استعمال الجهاز الكاشف للأجهزة الإلكترونية المستعملة في الغش ، وعدم استعماله في كثير من الأحيان رغم توفره بمركز الامتحان".

ومن الأستاذة الذين تعرّضوا للإهانة، هناك الأستاذة المراقبين بثانوية علال الفاسي التأهيلية، يشير الموقعون على العريضة، مطالبين المسؤولين عبرها بتوفير الشروط الضرورية المادية والمعنوية الكفيلة بإنجاح عملية اجراء امتحانات المترشحين الأحرار، بشكل يضمن للساهرين المباشرين على العملية كرامتهم وشرف مهنتهم.






التوقيع

حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق

    رد مع اقتباس