عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-17, 12:04 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 17 يونيو 2015


* أخبار اليوم :

- الحوار الاجتماعي يستأنف اليوم بدعوة من رئيس الحكومة. نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي) عقدت اجتماعا، أمس الثلاثاء، راسلت على إثره رئيس الحكومة لمطالبته بإدراج نقاط أخرى في جدول الأعمال تتعلق ب"الزيادة العامة في الأجور والمعاشات" و"تحسين الدخل من خلال تخفيض الضريبة العامة على الدخل والتعويضات العائلية واعتماد السلم المتحرك للأجور".

- وزير السكنى وسياسة المدينة محمد نبيل بنعبد الله قال، أول أمس الاثنين بالرباط، إن المغرب يطمح إلى أن يصبح بلدا رائدا في مجال بلورة السياسات العمومية المتعلقة بالتنمية الحضرية. وأضاف، خلال ورشة وطنية نظمت بشراكة بين الوزارة ومجموعة العمران ومكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حول موضوع "تحسين تنفيذ العمليات الحضرية وتعزيز الإطار التشاركي"، أن بلوغ تنمية حضرية مستدامة يطرح العديد من التحديات المرتبطة أساسا بشروط السكن والإطار المبني والاستجابة لحاجيات المدن الحديثة، سواء على مستوى التهيئة الحضرية أو التعمير، وكذا الحفاظ على البيئة وتحقيق النجاعة الطاقية وتوفير كافة شروط العيش الكريم للساكنة ومتطلبات التنمية الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

* التجديد :

- بنك المغرب يبرز تحسن وضع الاقتصاد في سنة 2015 : توقع 5 بالمائة نسبة نمو الاقتصاد الوطني هذه السنة .. الاستثمارات الأجنبية المباشرة ارتفعت ب22,8 في المائة متم ماي من السنة الجاريةº وتقلص عجز الميزانية ب49,6 في المائة خلال أربعة أشهر.

- مشروع قانون الحصول على المعلومة يحال إلى مجلس النواب. فقد أحالت الحكومة، مؤخرا، مشروع القانون المتعلق بالحصول على المعلومات على أنظار لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب من أجل تدارسه قريبا، وذلك بعد أن صادق عليه المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 31 يوليوز 2014.

* العلم :

- ندوة وطنية من تنظيم مشترك بين الفريق الاستقلالي بمجلسي البرلمان والشبيبة الاستقلالية تكشف عن "هوة بين منظومة التعليم وحاجيات سوق الشغل" و"هيمنة الزبونية والقرابة في منظومة التشغيل".

- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، في لقاء مع قناة "إم" بمونريال بكندا، يقول "إن حزب الاستقلال قادر على تصدر الانتخابات وتصحيح انحرافات الحكومة الحالية"، معتبرا أن "الحزب قادر على تحقيق هذه النتيجة بفضل التنظيم المحكم الذي رسخه عبر مسيرته النضالية، وبفعل التواصل اليومي مع الجماهير".





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس