عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-12, 14:36 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 12 يونيو 2015


الصباح:


الصباح ذكرت ان ياسمينة بادو، وزيرة الصحة السابقة و القيادية في حزب الاستقلال، كشفت انها تتعرض لعملية تصفية سياسية، مؤكدة انها بدأت تتلقى ضربات استباقية قبيل مرحلة الانتخابات المحلية و الجهوية، وأضافت ان خصومها يعمدون الى نشر الخرافات و الاكاذيب للنيل من سمعتها.

الصباح افادت ان عبد اله بنكيران، الامين العام لحزب العدالة و التنمية، دخل على خط احتجاجات اعضاء فريق حزبه بمجلس النواب، ضد تدخل الولاة و العمال في عمل البرلمان،وذلك لتطويق كل صراع قد يعكر صفو العلاقة بين البيجيدي، ووزارة الداخلية قبيل الانتخابات المحلية.

الصباح اكدت ان حركة التوحيد و الإصلاح، دخلت على خط التسريبات التي عرفتها امتحانات الباكالوريا، بنشر رسالة مفتوحة عنونتها ب " تسريب الامتحانات تسريب سياسي"وأشارت في الرسالة ان استهداف الامتحان انتقل الى مستوى خطير يطرح علامات استفهام كبيرة عن الجهة التي تقف ورائه.

الصباح ذكرت انه في الوقت الذي خرج فيه بنكيران، ليدعو النقابات الى استئناف الحوار الاجتماعي، حذر اعضاء المجلس الاداري للصندوق الوطني المغربي للتقاعد، الحكومة ممن تداعيات تمرير المشروع الحكومي في ظل الاوضاع الراهنة، التي تتميز بالامتحانات، وقرب رمضان، و العطلة الصيفية.

المساء:

قالت المساء ان إسبانيا، بدأت استعدادات دبلوماسية تحسبا لمواجهة مع المغرب، في دواليب الامم المتحدة بسبب سبتة و امليلية المحتلتين، وذهبت مصادر دبلوماسية الى ان الخارجية الاسبانية استدعت بعض المتخصصين الاسبان في قضايا المغرب، للاستشارة حول الخطوات الممكنة في حال قرر المغرب فتح الملف في غشت القادم.

المساء افادت ان مصطفى الخلفي وزير الاتصال وصف الاستثمار في قطاع الاشهار بحق الألغام، بسبب تشتت النصوص القانونية،وأوضح الخلفي في لقاء دراسي نظمته فرق الاغلبية بمجلس النواب، ان بعض تلك النصوص تعود الى الثلاثينيات من القرن الماضي،ورغم ذلك مازالت تؤطر عددا من المقتضيات.

المساء اكدت ان برلمانيات من الاغلبية و المعارضة، انتفضن في وجه وزير الداخلية محمد حصاد،و الشرقي اضريس الوزير المنتدب في الداخلية، بسبب تمثيلية النساء في الجماعات التي ينتخب اعضاؤها بالانتخاب الفردي.

المساء ذكرت ان فرق المعارضة بمجلس النواب طالبت بتأجيل موعد الحسم، في تعديل القانون التنظيمي المتعلق بالسلطة القضائية، سواء التي ستقدمها بعض الفرق مجتمعة او متفرقة.

المساء كشفت ان تحقيقا أمنيا فتح بأمر من جهات عليا، لمعرفة هوية مسرب مادة الرياضيات لامتحانات الباكالوريا،وأوضحت مصادر مطلعة ان المعطيات الاولية ترجح ان يكون قد تم من داخل اطر وزارة التربية الوطنية المسؤولين عن تنظيم الامتحانات.

المساء اشارت الى ان مديرية التأمينات و الحماية الاجتماعية بوزارة المالية، قد فتحت تحقيقا بداية الاسبوع الجاري، بشان ما اثير مؤخرا حول استغلال العديد من الشركات و الأشخاص التخفيض الخاص بالأقاليم الجنوبية، في رسوم تامين العربات، الذي يصل الى 40 في المائة،على خلفية الرسالة التي بعثها وكلاء عدد من شركات التأمين الى رئيس الحكومة.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان وسائل الاعلام الجزائرية واصلت هذيانها حول المغرب،وهذه المرة عبر اتهام وسائل اعلام مقربة من مصدر القرار، تجار المخدرات المغاربة بتسهيل دخول اسلحة اسرائيلية الى التراب الجزائري.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان القوى الاروبية، حثت الفصائل المتحاربة في ليبيا يوم الأربعاء على قبول اتفاق سلام في غضون أيام، وحذرت من انه دون اتفاق سيكون الفائز الوحيد هم المتشددون الاسلاميون.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس