عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-12, 14:35 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 12 يونيو 2015


الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان الوزيرة المنتدبة في الخارجية السيدة امباركة بوعيدة، اكدت ببرلين ان المغرب، سيدعم بشكل كامل و مطلق الجهود المبذولة من اجل ايجاد حل سياسي في ليبيا، بمشاركة جميع الاطراف الليبية، السيدة بوعيدة شاركت في اجتماع احتضنته الخارجية الألمانية، ونقلت ان هذا اللقاء مر في اجواء ايجابية.

الاحداث المغربية كتبت انه رغم رسائل الهدنة التي تبادلها اول امس رئيس الحكومة عبد اله بنكيران، اثناء حضوره لجلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين مع حكيم بنشماس، فان حزب الاصالة و المعاصرة يبقي على الخط الاحمر بينه و بين العدالة و التنمية، شانه في ذلك شان الاتحاد الدستوري، الذي استبعد بدوره اي تحالف مع البيجيدي.

الاحداث المغربية ذكرت ان احد الاشخاص ابارزين في قيادة البوليساريو، قد عاد بداية الاسبوع الجاري الى المغرب عبر الحدود الجنوبية، وأكدت مصادر مطلعة ان المعني بالأمر كان يشغل مهمة بالناحية العسكرية السابعة في القطاع الجنوبي و الشمالي.


الاحداث المغربية افادت ان حزب الحركة الشعبية نوه بالأجواء السليمة التي مر فيها مهرجان موازين،وهي على ما يبدو لم تظهر لحليف الحركة الشعبية في الحكومة، العدالة و التنمية الذي خاض عبر وسائل عديدة حربا انتخابية مدروسة للغاية ضد هذا المهرجان.

الاحداث المغربية اكدت ان محاربة الصورة النمطية السلبية التي تروج لدونية المرأة، او للتميز بسبب جنسها، هي واحدة من المواد التي تم التصويت عليها داخل لجنة التعليم و الثقافة و الاتصال بمجلس النواب بالغالبية، و التي تدخل ضمن مشروع قانون يقضي بتتميم القانون رقم 77،03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري.

الاحداث المغربية كشفت ان مصادر مطلعة لم تستبعد، ان يكون رئيس الحكومة قد امر بداية الاسبوع الجاري، بفتح بحث اداري في الازمة الحكومية التي تسبب فيها، نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، رفقة محمد امين الصبيحي، وزير الثقافة، لخرقه البرتوكول الرسمي خلال فاجعة الاحد الاسود بابن سليمان، وهي الازمة التي ادت حسب نفس المصادر بأمر من جهات عليا، الى استبعاد كريم الزيادي النائب البرلماني عن حزب التقدم و الاشتراكية، من حضور مراسيم الجنازة الرسمية، وسبب الازمة تضيف نفس المصادر، هو قيام نبيل بنعبد الله رفقة الصبيحي و كريم الزيادي،مساء الاحد الماضي، بزيارة لبعض عائلات الضحايا، مما اعتبره البعض ركوبا على الفاجعة للقيام بالدعاية الانتخابية.

الاحداث المغربية علمت ان عبد اله بنكيران، يريد ضبط التزامات نوابه المادية ازاء الحزب، ولآجل ذلك يستعد الامين العام لحزب العدالة و التنمية، لتقديم نواب و مستشارين منتمين الى البيجيدي، بسبب تخلفهم عن اداء مستحقات الانخراط في صندوق الحزب امام لجنة الانضباط.

الاحداث المغربية اشارت الى ان حزب الاستقلال، اصدر بلاغا شديد اللهجة، يطالب فيه بإقالة وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، ويحمل الحكومة مسؤولية التسريبات التي عرفتها امتحانات الباكالوريا.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس