عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-12, 11:27 رقم المشاركة : 12
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة بلمختار تهتز على وقع تسريبات


علقت حنان رحاب، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن اتهام أعضاء من الحزب والاتحاد العام للشغالين والاستقلال، وأحزاب معارضة، بتسريب امتحانات مادة الرياضيات في اختبارات نيل شهادة الباكالوريا دورة يوينو 2015، علقت ساخرة، إنها اتهامات مردودة على أصحابها، مشيرة إلى أن هذه الاتهامات، إن كانت صادرة عن تسريبات لجهات حزبية، فالأمر خطير، لأن ما وقع ليس بالسهل، وكان يمكن أن يجر البلاد إلى متاهات من الصعب الخروج منها.
وأشارت رحاب، في تصريح لـ*»فبراير. كوم*» إلى أن تسريب الامتحانات لا يعني حزبا لأنه جرم كبير في حق الوطن، موضحة أن الاتحاد الاشتراكي لم يسبق أن اتهم يوما بخيانة الوطن.
وأضافت القيادية الاتحادية أن تسريب الامتحانات مراهنة بالوطن، وإصدار الاتهامات المجانية، قبل نتائج التحري والتحقيق، محاولة للهروب والتهرب من المسؤولية، وأكدت أن ما حدث يؤكد ما سبق أن نادى به الاتحاد الاشتراكي، مرارا، هو ضرورة إصلاح منظومة التعليم برمتها، إصلاحا جذريا.
وطالبت حنان رحاب باستقالة وزير التربية الوطنية، لأن ما وقع يمس المغرب وأمن الوطن، ويهدد مستقبله.

وطالب بيان للمكتب الوطني للشبيبة الاتحادية بإقالة وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، لأن ما وقع من تسريب فاضح وخطير في امتحانات الباكالوريا يكرس فشله الذريع في تدبير ملف التربية والتعليم.
كما طالب، أيضا، بفتح تحقيق واسع لمعرفة المسؤولين عن تسريب أوراق الامتحانات، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإساءة للباكالوريا، ومن خلالها للمدرسة العمومية المغربية.
ودعا البيان، الذي توصل «فبراير. كوم» بنسخة منه، إلى ضرورة إعادة إجراء الامتحانات الخاصة بالمواد التي سربت أوراقها قبل يوم الامتحان، حتى يتم ضمان تكافؤ تام للفرص بين جميع التلاميذ.
ونبه إلى الوضع المتأزم الذي يعيشه الحقل التعليمي بالمغرب، مشيرا إلى أن ما وقع من تسريب دليل واضح على تدني مستوى التعليم في المغرب وفشل الدولة في تدبير هذا الملف.
ودعا مختلف مكونات المجتمع المغربي من منظمات المجتمع المدني وأحزاب وشبيبات ومنظمات طلابية إلى تشكيل جبهة وطنية للدفاع عن التعليم في المغرب باعتباره قضية وطن بكل مؤسساته السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.






    رد مع اقتباس