عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-11, 20:46 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي نقابة تعليمية ترصد خروقات في انتخاب اللجان الثنائية باقليم خريبكة


نقابة تعليمية ترصد خروقات في انتخاب اللجان الثنائية باقليم خريبكة
جديد بريس : الأحد 31 ماي 2015


حسن بوعزاوي





اتهمت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة بني ملال خنيفرة بعض المسؤولين المرشحين في انتخابات اللجان الثنائية بإقليم خريبكة وسددت على رفضها مااعتبرته ” ابتزاز واستغلال المناصب التي يمارسها البعض من أجل التأثير على إرادة الناخبين للتصويت لصالحهم، وتهديدهم بالاقتطاع، و إلزامهم باعادة أوراق الانتخاب لهم كحجة”.
وحمل عبد الله حماني الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة بني ملال خنيفرة في اتصال مع جديد بريس مسؤولية هذا السلوك لجهات نقابية لم يذكر اسمها.
وأشار حماني إلى ماشاب هذه الاستحقاقات من ” خروقات خاصة التزوير الذي طال لائحة الملحقين التربويين من تعديل بالرغم من الطعن المقدم في شأنها (تواجد نفس الاسم في لائحتين لنقابتين مختلفتين) “.
وطالبت المنظمة النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب من الوزارة الوصية فتح تحقيق في الموضوع من أجل الكشف على من المشؤول عن مااعتبرته “تزوير” دون انحياز لجهة دون أخرى، وتطبيق القانون.

وعددت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة بني ملال خنيفرة مجموعة من “الاختلالات شابت هذه الاستحقاقات” ذكرت منها في بيان عممته على وسائل الاعلام يوم السبت 30 ماي 2015 تساهل الوزارة في ترشح الأساتذة الناجحين في الترقية بالشهادات في غير إطارهم الأصلي، خاصة أولئك الذين لم يشاركوا في الحركة الانتقالية بعد تغيير اطارهم. ودعت الوزارة إلى تدارك هذا “الخلل”، وعدم اعتماد هذه اللوائح.

وعلم جديد بريس من مصادر نقابية مسؤولة أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم رصدت مخالفات للقوانين المنظمة لانتخابات اللجان الثانئية لنساء ورحال التعليم وتقدمت بعدة طعون لدى الجهات المختصة.
كما عبرت المنظمة المذكورة عن أسفها الشديد لاختيار تاريخ 3 يونيو 2015 كتاريخ لاجراء هذه الاستحقاقات واعتبرته تاريخا غير ملائم نظرا لمصادفته نهاية الموسم الدراسي .






التوقيع

    رد مع اقتباس