عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-10, 18:15 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي تسريب اسئلة امتحان الرياضيات يؤجج غضب التلاميذ بخريبكة


تسريب اسئلة امتحان الرياضيات يؤجج غضب التلاميذ بخريبكة






عبد الله عياش ـ هبة بريس

اتجه العشرات من التلاميذ صوب نيابة الاقليم للاحتجاج بعد تسريب اسئلة الامتحان الخاصة بمادة الرياضيات حيث سمي الامر لدى اغلبية التلاميذ بالخرق الواضح لمعادلة تكافئ الفرص .

الاحتجاج كان سلمي وعبر من خلاله التلاميذ رفضهم القاطع لتمرير مادة سربت ليلا واستفاد منها البعض على حساب البعض الاخر وهو المؤشر الخطير الذي يهدد الامتحان الوطني نتيجة فقدانه المصداقية المطلوبة .

هبة بريس توجهت نحو بؤرة الاحتقان أمام نيابة الاقليم وسجلت احتجاج التلاميذ على مااعتبروه التطاول المباشر على جهد هم وفي اغلب التصريحات كانت الاتهامات موجهة نحو الوزارة التي اخفقت في ضمان حقوق الجميع في الاجتياز .

أحد التلاميذ قال لهبة بريس " لايعقل واحد ايدوز العام كلو وهو يكتفلا ويجي انهار الامتحان يستافد من التسريب بحال جميع التلاميذ انها الكارثة يضيف محدثنا ".

ايضا كان للامهات نصيب من الاحتجاج حيث وجهت أم معاقة قادفات اتهاماتها نحو بلمختار وقالت " دنوب هاد تمارة على الوزارة الي ماقداتش ادير خدمتها .

تلميذ اخر كان يصيح بما اتاه الله من قوة " واش وزارة على قدها ماقداتش تضمن حق الجميع لاجتياز الامتحان في ظروف جد طبيعية ؟ مضيفا " الى كان بحال هكذا كل واحد ايدير جهدو في وسائل الغش المتطورة بدل جهد الاجتهاد والتحصيل "

أمام نيابة خريبكة كان الاحتقان باديا والاحتجاج سلميا فيما ترابط كل المصالح الامنية أمام البوابة تخوفا من الاسوء والتصعيد الذي قد يخلخل ميزان امن المدينة .





التوقيع

    رد مع اقتباس