عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-10, 11:14 رقم المشاركة : 2
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 10 يونيو 2015





هــــــــبة بـــريس ـ متابعة



الصباح:

قالت الصباح ان الحكومة تدرس، من خلال وزارة الاقتصاد و المالية، السيناريوهات المحتملة لتفويض تدبير المطارات الى القطاع الخاص، لضمان فاعلية اكثر للقطاع، و اكدت مصادر مطلعة ان مشروع يوجد قيد الدرس، لدى لجنة شكلت بالوزارة لهذا الأمر، تضم اضافة الى اطر الوزارة، عددا من المعنيين بهذا الملف، وأوضحت ان الامر لا يتعلق بخوصصة المكتب على الطريقة التقليدية، بل سيتم تفويضه في اطار عقود الشراكة بين القطاعين العام و الخاص.

الصباح افادت ان الياس العماري، النائب الاول للامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة، لم يغلق باب التحالف مع البيجيدي، بعد ظهور نتائج الانتخابات الجماعية و الجهوية المقبلتين، و لمح الى امكانية التحالف مع حزب المصباح حينما قال، السياسية بالنسبة لي هي علم الاحتمالات.

الصباح اكدت ان بنكيران اكد في معرض حديثه ضمن فعاليات، الدورة تكوينية نظمها قسم التكوين و التأهيل الحزبي، انه يواجه من يعرضون خدمات للتمكين من التحكم و خدمة الفساد، و اصحاب المال المشبوه، وهو امر خطير على مستقبل البلاد، و اسلحتهم في ذلك تقترب الى اسلحة المافيا، ومنهم من لا يعرف إلا لغة البلطجة، و المواجهة و نشر الفساد المالي.

الصباح ذكرت ان بنكيران، الامين العام لحزب العدالة و التنمية، يعقد لقاء تواصليا مع اركان جيشه الإلكتروني، المتخفي قي شبكات التواصل الاجتماعي،من اجل تبادل وجهات النظر في مجموعة من القضايا المهمة.

الصباح كشفت ان محمد ساجد الامين العام لحزب الاتحاد الدستوري، استبعد اي تحالف مع حزب العدالة و التنمية خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وأوضح ساجد ان البرنامج الحالي للحزب، لا يتضمن في جدول اعماله التنسيق مع حزب المصباح.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان التنمية البشرية ملهمة لإستراتيجية الاستثمار البشري للغابون، الكلام لوزير الصحة و الرعاية الاجتماعية الغابوني، خلال ترؤس جلالة الملك محمد السادس، و الرئيس الغابوني علي بانغو، لحفل تقديم التعاون المغربي الغابوني في مجال التنمية البشرية.

الاحداث المغربية افادت ان الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برنانديون ليون قال، في جلسة افتتاح انطلاق اليوم الأول، من الجولة الخمسة للحوار الليبي بالمغرب، و التي حضرها رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، و السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة في الخارجية، ان الحل الوحيد المتاح امام فرقاء الصراع الليبي، هو التكاثف و العمل جنبا الى جنب لصياغة المستقبل.

الاحداث المغربية اكدت ان حزب العدالة و التنمية،قدم سؤالا انيا لمساءلة وزير الاتصال حول الضجة التي اثارتها سهرة "جينفير لوبيز"، السؤال الذي وضعه فريق العدالة و التنمية،هو السؤال نفسه الذي سحبه الفريق ضمن الاحاطات علما، في الجلسة الاسبوعية للأسئلة الشفوية الاسبوع المنصرم.

الاحداث المغربية علمت من مصادر مطلعة ان سعيد اشباعتو، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، وكاتبه الجهوي بجهة مكناس تافيلات، شرع في فك عملية الارتباط مع الحزب تمهيدا لالتحاقه في المستقبل القريب بحزب التجمع الوطني للأحرار، ووجه شباعتو رسالة الى انصاره يدعوهم فيها للاستعداد للانسحاب من حزب الوردة و الالتحاق الجماعي بحزب الحمامة.

الاحداث المغربية كشفت ان منظمة الامم المتحدة للأغذية و الزراعة، صنفت المغرب ضمن البلدان الخالية من الفقر المدقع و الجوع، وسلمته الاحد الماضي بروما "الفاو" لتمكنه من تحقيق اول اهداف الالفية للتنمية، المتعلق بالحد من الجوع و الفقر.

الاحداث المغربية اشارت الى ان الياس العماري، كشف ان حزبه يسعى الى تغطية جميع الدوائر الانتخابية في الانتخابات الجماعية المقبلة، موضحا ان لجنة الانتخابات ستحسم قبل نهاية شهر غشت المقبل في تسمية 27 الف مرشح باسم البام في الانتخابات الجماعية،ورفض العماري الكشف عن خارطة تحالفات البام في الانتخابات الجماعية المقبلة،معتبرا ان هذا الحديث سابقا لأوانه.

الاحداث المغربية كتبت ان الحكومة، التفت الى دعوة النقابات بعد اجتماع حول الحوار الاجتماعي، اذ سارع بنكيران الى دعوتها الى الجلوس الى طاولة الحوار في 17 من الشهر الجاري.

المساء:

قالت المساء ان الامانة العامة للحكومة، افرجت عن مشروع قانون يتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، الذي تقدم به السيد انيس بيرو، الوزير المكلف بالجالية المغربية بالخارج، وشدد مشروع القانون العقوبات، التي ستصل الى السجن من عشرين الى ثلاثين سنة، وغرامة تتراوح بين 200 الف و 2 مليون درهم في حالة ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر ضد القاصرين.

المساء افادت ان الصراع على المراتب الاولى في اللوائح الانتخابية، بمقاطعات طنجة الاربع بات محموما جدا، بعدما تأكد تقليص مقاعد مجالس المقاطعات بشكل كبير، بعد اعتماد النظام الجديد، الذي يوصل كل فائز بمقعد مقاطعة الى المجلس الجماعي بشكل تلقائي، عوض وصول نصف الاعضاء كما في الاستحقاقات السابقة.

المساء اكدت انه في اطار الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة للجماعات الترابية، عقدت اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات المحدثة لدى المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اول اجتماع لها في اطار الاعداد لعملية الملاحظة المستقلة، و المحايدة لمختلف الاستحقاقات الانتخابية التي سيشهدها المغرب.

المساء ذكرت ان المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال بإقليم تارودانت، قرر اقالة المستشار الجماعي، الذي تم توقيفه الاسبوع الماضي من طرف الدرك الملكي، بتهمة الاتجار في الخمور بواسطة سيارة تابعة للجماعة القروية ادومومن.

المساء كشفت ان وزارة التربية الوطنية، كشفت عن تقديم مشروع قانون رقم 02.13، يتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، وينص مشروع القانون على عقوبة الحبس، من شهر واحد الى سنتين، و غرامة مالية تتراوح ما بين 5 الاف، و 20 الف درهم او احدى هاتين العقوبتين.

المساء علمت ان المغرب، ينتظر ما ستؤول اليه تحقيقات لجنة المراجعة و التحقق في" الفيفا" و الخاصة بمنح جنوب افريقيا كاس العالم سنة 2010 غشا دون المغرب،وكشف وزير الشباب و الرياضة امحند العنصر، ان المغرب لا يمكنه فتح تحقيق في الموضوع، لكون ما نشر في الصحافة البريطانية مجرد اتهامات، لم تتأكد صحتها بعد.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال،وجه الاثنين بمقر الامم المتحدة بنيويورك،نداء للمجموعة الدولية لتقديم مساعداتها من اجل سد العجز في مجال تمويل الانتخابات بجمهورية افريقيا الوسطى.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان وزير الشؤون الاسلامية الجزائري محمد عيسى، اتهم المغرب بإنتاج حبوب مهلوسة، وتصديرها للدول العربية التي تعرف حروبا واحتجاجا ضد العنف، بما يذكر بتصريحات معمر القذافي خلال بداية اندلاع الربيع العربي.

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان نائب الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة، الياس العماري، يرى ان الجيش يجب ان يتمتع بكل الحقوق التي يتمتع بها الشعب المغربي، ومنها التصويت في الانتخابات، وأضاف العماري ان اغلب مناضالات و مناضلي البام مع هذا المقترح،وبخصوص موقفه من الحريات الفردية من قبل الشذوذ الجنسي او المثلية، وحفل لوبيز، وفيلم الزين لفيك قال العماري، ان القوانين المغربية تتضمن مقتضيات ضد الحريات، لكنه لا يرى مشكل في من مع، او ضد الحريات الفردية.

اخبار اليوم افادت ان مصادر برلمانية كشفت عن اتصالات اجراها ولاة و عمال وزارة الداخلية، مع عدد من نواب احزاب الاغلبية و المعارضة، لتعبئتهم من اجل الحضور الى الجلسة التشريعية ليوم امس التي صادقت على القوانين التنظيمية و المتعلقة بالجهات و الجماعات الترابية،الواقعة كشفها عبد الصمد الإدريسي، البرلماني عن حزب العدالة و التنمية، الذي اعتبر انه ليس من اختصاص العامل الاتصال بالنواب.

اخبار اليوم اكدت ان اعين الامريكيين،خصوصا العسكريين منهم، تتركز على مباحثات الصخيرات بين الفرقاء الليبيين، القيادة العسكرية الامريكية في إفريقيا، تتابع باهتمام لقاء الصخيرات الجديد، وتتمنى تشكيل حكومة جديدة، حتى تستأنف التعاون العسكري مع ليبيا.

اخبار اليوم ذكرت ان مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، ومحمد حصاد وزير الداخلية مازالا ينتظران، توصلهما من ادريس اليازمي، بمسودة مشروع القانون التنظيمي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، و الذي ينص المخطط التشريعي على اخراجه مابين 2013 و 2014.

اخبار اليوم كشفت ان ملامح استرايجية عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، بدأت تلوح في الأفق، مصدر مطلع بعد كشف ان الحموشي، وبعد ادخاله تعديلات جوهرية على محيطه القريب، لم يستبعد ان تتزامن عملية اعادة الانتشار و الاحتفلات بعيد العرش في 30 يوليوز المقبل.

اخبار اليوم اشارت الى ان مصادر عليمة كشفت ان جلالة الملك محمد السادس، طلب من مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، استمرار المجلس الاعلى للقضاء، الى حين تحويله الى المجلس الاعلى للسلطة القضائية بعد المصادقة البرلمانية.

اخبار اليوم كتبت ان اهالي ضحايا وادي الشراط، رفضوا تقديم شكوى ضد رئيس نادي النور لفنون القتال، مصطفى العمراني، بعدما طلب منهم الدرك الملكي ذلك لمتابعته بتهمة الاهمال المؤدي الى الوفاة، الى حين تحديد المسؤوليات في الحادث.






التوقيع

    رد مع اقتباس