عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-05-06, 18:05 رقم المشاركة : 5
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

news رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 6 ماي 2015


* أخبار اليوم.:

- وزارة النقل تطلق اتفاقيات شراكة في مجال السلامة الطرقية ب 12 مدينة ومحمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، دعا أول أمس الاثنين بالرباط، إلى إحداث "رجة حقيقية" في التعامل مع موضوع السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير التي تسببت في أبريل المنصرم في حصيلة ثقيلة من القتلى.

- رقم معاملات قطاع "تأجير السيارات لمدة طويلة" يفوق 170 مليار سنتيم ويونس الصنهاجي رئيس مؤجري السيارات لمدة طويلة (أنالوغ) أوضح، خلال ندوة صحافية أول أمس الاثنين بالدار البيضاء، أن قطاع كراء السيارات لمدة طويلة عرف خلال السنوات العشر الماضية مضاعفة حصته في مبيعات السيارات الجديدة بالمغرب بأكثر من 4 مرات.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:

- المصادقة على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالجهات بلجنة الداخلية بمجلس النواب، أول أمس الاثنين. 21 نائبا برلمانيا صوتوا لفائدة مشروع القانون التنظيمي، فيما امتنع 14 نائبا. والمعارضة لم تصوت ضد مشروع النص القانوني. وقد تم إدخال عدد من التعديلات عليه.

* أوجوردوي لوماروك.:

- مليون و157 ألف عاطل في المغرب في الفصل الأول من سنة 2015، مقابل مليون و191 ألف عاطل سنة قبل ذلك وفق ما أفادت به المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها الإخبارية الأخيرة حول وضعية السوق الشغل بالمغرب.

* لوبنيون.:

- مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية: المغرب يفوز بجائزة 2015 للنهوض بالاستثمار. الجائزة سلمت إلى مدير الاستثمار المؤقت بالوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، علي اليعقوبي، خلال حفل نظم مؤخرا بجنيف بحضور الوفود المشاركة. وتعود جائزة "إنعاش الاستثمار " كل عام إلى الجهاز المكلف بتنمية الاستثمار الذي يحصل على أفضل النتائج من جانب مصلحة التنمية المستدامة.

* ليبراسيون.:

- تدخلات ناجحة لمكافحة أسراب الجراد التي اجتاحت جماعة الحمام بإقليم خنيفرة، حسب ما علم أول أمس الاثنين لدى المديرية الجهوية للفلاحة. المصدر ذاته أوضح أن أسرابا من الجراد المحلي اجتاحت متم شهر أبريل الماضي مساحة تبلغ 1000 هكتار بمناطق متفرقة من جماعة الحمام، مضيفا أن وقف هذه الظاهرة تطلب معالجة مكثفة.

* البيان.:


- سوق الشغل: بإحداث 45 ألف منصب شغل في الوسط الحضري وفقدان 18 ألف في الوسط القروي، الاقتصاد الوطني ربح 27 ألف منصب شغل صافي بين الفصل الأول من 2014 والفصل الأول من 2015، حسب ما أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، مضيفة أن معدل البطالة انخفض بذلك ليستقر في 9.9 في المائة مقابل 10.2 في المائة خلال هذه الفترة من السنة الفارطة.

* التجديد.:

- قال مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، إن المغرب موقن بضرورة التصدي لجريمة الاتجار بالبشر ويعي خطورتها، مؤكدا مصادقة المملكة المغربية على العديد من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، بما في ذلك بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وبخاصة النساء والأطفال المكمل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

* العاصمة بوست.:

- فاز المغرب بجائزة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية لسنة 2015 الخاصة بإنعاش الاستثمار اعترافا بسياسته في مجال الطاقات المتجددة. وتسلمت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات خلال حفل نظم مؤخرا بجنيف بحضور الوفود المشاركة، وأيضا سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، محمد أوجار، ومدير الاستثمارات والمقاولات بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، جيمس زان.

* ليكونوميست

- تراجع البطالة . الخبر الجيد أن نسبة البطالة انخفضت في الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية : انتقلت من 9,9 في المائة في مقابل 10,2 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2014 بعد أن تم خلق 27 ألف منصب شغل . والخبر غير الجيد هو انخفاض نسبة النشاط ب(0,7 نقطة) ونسبة الشغل ب(0,6 نقطة)، فضلا أن سوق الشغل يعرف تباينات مهمة.

- المستجد في مجال تسويق الأنسولين. الوزارة المنتدبة في التجارة الخارجية تعلق الإجراء الحمائي المعتمد تجاه مادة الأنسولين المستوردة من الدنمارك. وفي المقابل فإن نوفونورديسك ملزمة بمراجعة أثمنتها في اتجاه الارتفاع عند التصدير. والتزامها هذا يتعلق فقط بالمنتوجات الموجهة للمغرب. ولكي يدخل هذا الاتفاق، الممتد على مدى خمس سنوات، حيز التنفيذ سيردف بقرار وزاري .






التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس