عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-05-06, 09:33 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 6 ماي 2015



الصباح:

قالت الصباح ان السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية و التعاون، اعتبر ان الزيارة التي يقوم بها جلالة الملك الى دولة الامارات العربية المتحدة، تعكس رغبة قائدي البلدين في جعل الشراكة القائمة بينهما شراكة نموذجية، من حيث مقاربتها و فعاليتها ومنهجيتها، وأوضح السيد وزير الشؤون الخارجية و التعاون، ان هذه الزيارة تدخل في اطار تثمين العلاقات وتوسيع مجال الشراكات التي تجمع بين البلدين الشقيقين،وأضاف ان هذه الزيارة تواكب زيارة العمل الرسمية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، في مارس الماضي الى المغرب.

الصباح افادت ان احزاب المعارضة تستعد، للإعلان عن رد قوي على عبد اله بنكيران، رئيس الحكومة،وتباينت مواقف وردود افعل احزاب المعارضة بمجلس النواب،في اجتماع طارئ لفرقها البرلمانية، للتداول في كيفية مواجهة اتهامات رئيس الحكومة،وأكد لشكر انه كان من الممكن لأحزاب المعارضة مقاطعة اشغال البرلمان برمته، الى حين ايقاف هيجان بنكيران، معتبرا ما جرى مسا خطيرا بالسير العادي للمؤسسات.

الصباح اكدت ان محمد مبدع وزير الوظيفة العمومية، اعلن عن قرار جديد، قد يفاجئ المركزيات النقابية، ويهدف الى المحافظة على مكتسبات الموظفين، وأكد مبدع ان وصفة اصلاح صناديق التقاعد، تشمل فقط السنوات المتبقية للموظفين للوصول الى سن التقاعد، و لن تطبق بأثر رجعي، كما ستهم الموظفين الجدد، ما يعني ان الموظفين الذين يشتغلون حاليا في الادارة و الذين قضوا 20 سنة و 30 سنة، لن يتأثروا كثيرا بالإجراءات الجديدة.

الصباح ذكرت ان دراسة مثيرة حول الاتجار في البشر، كشفت عن معطيات صادمة تهم اساسا افواج المهاجرين الوافدين، بوثيرة مطردة الى المغرب، وخلصت الدراسة الى تعرض عدد من المهاجرين الى شتى صنوف الاستغلال، تقف ورائها شبكات دولية ينطلق عملها من البلدان الاصلية للمهاجرين.

الصباح كشفت ان الفيدرالية الديمقراطية للشغل، جناح العزوزي، نددت بما وصفته بمؤامرة حكومية، تنفذها وزارة الداخلية للنيل من شرعية و مشروعية المركزية،ووصفت الفيدرالية موقف الحكومة من الصراع مع الجناح الأخر، بالقرار السياسي و الاداري الجائر.

الصباح علمت ان محمد ساجد، الامين العام لحزب الاتحاد الدستوري، اعلن اختلافه مع حلفائه في المعارضة الذين يطالبون بإجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها، ودعا ساجد الى احترام مواعيد الاستحقاقات المقبلة، و عدم تغييرها.

الصباح اشارت الى ان حزب الاتحاد الاشتراكي بسوس، اهتز على وقع هجرة جماعية نحو حزب الاستقلال، في حركة اعتبرت ضربة قاضية للكتلة،ونظم حزب الاستقلال حفل استقبال على شرف الملتحقين حضره عضو اللجنة التنفيذية للحزب سعيد الضور.
المساء:

قالت المساء ان السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة في الخارجية، هاجمت الجزائر لقيامها بحملة شرسة، استلزمت التصدي لها باعتماد منهجية متماسكة، و مقاربة تشاركية متعددة الأهداف، ووصفت السيدة بوعيدة مناورات الجزائر بالبئيسة، و التي بنيت على ثلاثة مستويات، الاول المناورات في ظل الاتحاد الإفريقي، و الثاني يتجلى في ملف حقوق الإنسان، و الثالث في مناورات ثنائية متعددة الاطراف.

المساء اشارت الى ان وزير الاقتصاد و المالية، السيد محمد بوسعيد، فتح باب التنافس لشغل منصب مدير مكتب الصرف، حيث انطلقت اول امس الاثنين عملية ايداع الترشيحات لدى الكتابة الخاصة للسيد الوزير.

المساء اكدت ان وزارة الداخلية، رفضت تحديد المستوى الدراسي كشرط لرئاسة الجهات، حيث برر وزير الداخلية محمد حصاد بتعارض ذلك مع الدستور، الذي يؤكد على المساواة بين عموم المواطنين.

المساء اقادت ان الائتلاف الوطني من اجل اللغة العربية، اعتبر ما صرح به رئيس المجلس الاعلى للتربية و التكوين، حول لجوء المجلس الى الية التصويت للحسم في لغة التدريس، تلاعبا بمؤسسة دستورية وتهديدا خطيرا للأمن التربوي و اللغوي للمغاربة.

المساء ذكرت ان محمد ساجد، الامين العام للاتحاد الدستوري، كشف بأنه لم يكن يرغب في الترشح لمنصب الامانة العامة لحزب الحصان، و اضاف ان انتخابات الامانة العامة مرت في ظروف جيدة و ديمقراطية.

المساء علمت ان وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، يجد نفسه اليوم في مواجهة حركة احتجاج شديدة امام مقر وزارته، يقودها نحو 109 اطارا من الاطر الادارية المتدربة بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين الاربعة مهددين بمقاطعة امتحانات التخرج.

المساء كشفت ان ثلاثة طلبة من معهد فنون الصناعة التقليدية بمكناس، اختفوا بمجرد وصولهم الى فرنسا، في اطار زيارة تبادلية بين المعهد المذكور، واحد معاهد الفنون و البحث العلمي بمدينة "ليموج"، و الذي كان يضم وفدا مكونا من ستة طلبة الى جانب بعض المؤطرين.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس