عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-05-02, 15:29 رقم المشاركة : 3
فارس
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية فارس

 

إحصائية العضو







فارس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ظاهرة النقل من المواقع وتأثيرها على جودة المحتوى العربي: للنقاش


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد نجيب 2 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :

المنتدى كيفما كان فهو يقبل كل شئ الجميل
والسيئ والأعضاء فيه خليط كل له صبغته
وطبيعته الخاصة والإتفاق في شئ واحد
كلنا نشارك بما لدينا وبما أعطانا الله
من معرفة وما نطرح فهو للإفادة والمنفعة
سواء كان عمل شخصي أو عمل منقول
مهما أنه نافع فهو مقبول
وعملية النقل ليست محصورة على الأستاذ
فقط بل هي في كل المنتديات ومقبولة
أما في طرح المنقول ليس فيه عيب
ولايمس المنتدى باي ضرر
وشكرا لكم جميعا وبارك الله فيكم


أتفق معك تماما أخي الكريم فالمنتديات وجدت لتقاسم التجارب والمعارف والمعلومات بين الجميع ويتفاعل فيها الجميع بالإغناء والإضافة أو حتى الانتقاد فالخلاف لا يفسد للود قضية لأن الهدف الول هو الرقي بثقافتنا الى المكانة التي تستحقها.
والنقل قد يلجأ إليه البعض أحيانا لكن أن نخفي المصدر الذي أدرجنا منه موضوعنا فأظنه ليس لطيفا بل يجب أن نضع المصدر أسفل كل موضوع اقتبسناه.
وبالنسبة للنقل من المواقع عموما فهو غير جيد نهائيا بالنسبة لتصنيف الموقع لدى غوغل وأصبحت غوغل تعتمد على سياسة صارمة وقد سقطت العديد من المنتديات التي كانت رائدة بسبب التحديثات الأخيرة التي قامت بها غوغل والسبب هو المواضيع المنقولة دون ذكر المصدر.
ومن الضروري علينا كأساتذة غيورين على مواقعنا التربوية الرائدة أن ننبه لهذه المسألة حتى نحافظ على شموخها بل ونزيد من تصنيفها وترتيبها.
والأدهى من هذا كله أن الخطر الأكبر يوجد على المنتديات لأن الردود بالمنتديات تقريبا كلها متشابهة (مثل: شكرا على الموضوع وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا وشكرا على القاسم...) كل هذه الردود تتم أرشفتها رفقة الموضوع الأصلي وتعتبر جزءا منه وبما أنها تتشابه فستعتبرها عناكب البحث كمحتوى مكرر، لذلك أود أنبه الإخوة الأعضاء الى ضرورة وضع ردود على شكل تكملة للموضوع أو ملاحظات عنه أو انتقادات... وبالتالي سنخلق ردودا مختلفة عن بعضها البعض ولن تنظر إليها عناكب غوغل كمحتوى مكرر





    رد مع اقتباس