عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-23, 15:35 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 23 أبريل 2015


* الأحداث المغربية.:
- عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، سعى، في برنامج "ضيف الأولى" الذي بثته القناة الأولى مساء أول أمس الثلاثاء، إلى تأكيد رسائل سياسية تفيد بأن الحكومة الحالية لديها حظوظ وافرة لانتزاع ولاية ثانية بعد الانتخابات التشريعية لسنة 2016، وعدم وضع حزب العدالة والتنمية خطوطا حمراء أمام تحالفاته المستقبلية.
- مصدر من النقابة الديمقراطية للمالية قال، تعليقا على الوقفة الاحتجاجية المركزية المقررة اليوم الخميس أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية بالرباط، إن قطاع المالية يعاني من مشاكل كثيرة لم يعرف جلها طريقه إلى الحل بسبب ما أسماه تجاهل الوزارة لمطالب النقابة. وبلاغ للنقابة لخص حلول هذه المشاكل في مطالب من ضمنها التراجع الفوري عن قرار الاقتطاع باعتباره "تضييقا على ممارسة الحق النقابي" و"تفعيل مضامين الاتفاق الموقع بين الوزارة فيما يتعلق بإصلاحها وإدماج حاملي الشواهد الجامعية وشواهد الماستر في الإطارات المناسبة ورفع الحيف عنهم".


* التجديد .:
- أشغال الدورة ال 12 للاجتماع المغربي - البرتغالي رفيع المستوى تتوج بالتوقيع على 11 اتفاقية تعاون تهم مختلف المجالات. وتهم هذه الاتفاقيات، بالخصوص، التعاون في مجال الأمن الداخلي ومشروع اتفاق يروم تقوية التعاون الثنائي السياحي في ما يخص الاستثمار وتقوية التدفقات السياحية، واتفاق بين الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية والمعهد الدبلوماسي للبرتغال، بالإضافة إلى اتفاقية تهم ميادين الشباب والرياضة والتوقيع على مذكرتي تفاهم تتعلقان بالنقل والخطوط البحرية.
* العاصمة بوست.:
- المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تعلن عن إعدادها ل"برنامج مسابقات" يشارك فيه أزيد من 13 ألف سجين، بمن فيهم النزيلات والنزلاء الأحداث، ويهم مختلف المجالات الثقافية والرياضية والدينية. بيان للمندوبية أوضح أن البرنامج، الذي سينطلق بالمؤسسات السجنية ابتداء من اليوم، سيشمل 22 مسابقة وسيتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب، حيث سينظم "أسبوع الكتاب" داخل السجون.


* رسالة الأمة .:
- الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي تعلن أن برنامج الأمم المتحدة للتنمية منح المغرب غلافا ماليا بقيمة 7ر15 مليون دولار ستخصص لإنجاز عدد من المشاريع التنموية التي تراعي البعد البيئي. الوزيرة أوضحت، في كلمة لها بمناسبة الزيارة التي قامت بها أول أمس الثلاثاء لورزازات بمعية بعض أعضاء لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب، أن هذه المشاريع تتوزع على ثلاثة محاور، هي التنوع البيولوجي والاقتصاد الأخضر والتكيف مع التغيرات المناخية، وذلك بمعدل 5 ملايين دولار لكل محور.
* الاتحاد الاشتراكي.:
- مديرية الخزينة العامة كشفت أن جاري المديونية الداخلية للبلاد تجاوز عند متم شهر مارس الماضي 444 مليار درهم بزيادة تقارب 4 في المئة مقارنة مع نهاية دجنبر من العام الماضي، وذلك بسبب لجوء الخزينة إلى استدانة 13,6 مليار درهم في 3 أشهر.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس