عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-15, 07:53 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 15 أبريل 2015


اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم المغرب و اسبانيا وجدا،طريقة لتجنب الازمة الدبلوماسية بينهما،السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية و التعاون،التقى على هامش الحوار الاستراتيجي حول سياسة الجوار نظيره الاسباني،على طاولة النقاش كانت هناك قضيتان الاولى تتعلق بظروف مصرع مستكشفين اسبان، وزير الخارجية الاسباني قال للسيد مزوار ان هذا الحادث تسبب في صدمة قوية للاسبان في محاولة لتفسير ردود الفعل السلبية التي صدرت عن اسبانيا و من وزير خارجيتها، فيما رد السيد صلاح الدين مزوار، بان تحقيقا قضائيا في طور الانجاز حول الحادث، بهدف توضيح ملابساته،القضية الثانية تتعلق بالقرار القضائي بملاحقة 11 مسؤولا مغربيا بتهمة الإبادة، الوزير الاسباني رد بالقول ان كلا البلدين يتسمان بالفصل بين السلطتين التنفيذية و القضائية، و انه لن يتدخل في هذا الموضوع،فيما تسائل السيد مزوار عن السبب الذي ادى الى اثارة هذا الموضوع في هذا التوقيت تحديدا.

اخبار اليوم افادت ان كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة،خلال جولاته التي تقوده الى كل من المغرب و الجزائر، و موريتانيا لإجراء مشاورات حول ملف الصحراء، يستعمل طائرة تابعة لسلاح الجو الإسباني، روس حرص على توجيه شكر رسمي الى اسبانيا ضمن تقريره الموجه الى مجلس الامن الدولي.

اخبار اليوم اشارت الى ان السلطات المغربية، حسمت الجدل الذي اثير حول عقد لجنة المفوضية السامية لحقوق الانسان لقاءاتها مع الموالين للبوليساريو، حيث تم الاتفاق مع اللجنة على ان يبقى مقر المينورسو، بعيدا عن اي لقاءات مبرمجة.

اخبار اليوم اكدت انه مع اقتراب "عاصفة الحزم" من اتمام اسبوعها الثالث، اخذ الحديث يدور بشكل جدي عن مرحلة ثانية من الحرب،ويتسائل عدد من المتتبعين عن مدى امكانية مشاركة المغرب في اي تدخل بري في الاراضي اليمنية؟، يتزامن هذا التساؤل مع قرار جلالة الملك محمد السادس،القيام بزيارة خاصة الى الامارات.

اخبار اليوم كشفت ان اللقاء الصحفي الذي استضافت فيه وكالة المغرب العربي للأنباء، الامين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، لم يخل من تصريحات مثيرة، اذ قال بخصوص الاحكام التي صدرت ضد برلمانيين استقلاليين، وهما محمد ابدوح ومن معه، و محمد بستاوي، انه بخصوص ملف ابدوح ومن معه انه زارهم بشجاعة وهم يقطنون في دور الصفيح ويحاكمون بالإشاعات، امام بخصوص البرلماني البستاوي فقال شباط انه سيخرج بالبراءة.

اخبار اليوم كتبت ان التحقيقات الأولية، التي تجريها وزارة الداخلية، حول الاسباب المباشرة التي ادت الى حادث طانطان، توصلت الى ان الشاحنة التي اصطدمت بالحافلة كانت تحمل خزانا اضافيا من البنزين، من جهة اخرى تحولت الفاجعة الى المواجهة بين المعارضة و الحكومة،اذ ان كل من عزيز الرباح، وزير التجهيز و النقل، و نجيب بوليف الوزير المنتدب في النقل،واجها اسئلة و انتقادات النواب البرلمانيين، خاصة نواب المعارضة.

اخبار اليوم ذكرت ان تقرير اقليمي عن الاطفال خارج المدرسة في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا، الذي تقدمت به منظمة اليونيسيف، كشف ان اكثر من تسعين في المائة من الاطفال المغاربة يوجدون خارج المدرسة بسبب الهدر المدرسي.

اخبار اليوم علمت ان العلاقة بين الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان، وسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة في التعليم، تتطور تدريجيا نحو الزواج، مصدر مطلع اكد ان الشوباني تقدم رسميا، رفقة زوجته، لخطبة بنخلدون بمباركة من والدته، وكشف ان بلخلدون حصلت على طلاقها من زوجها قبل عام، ولم يكن للشوباني دخل في ذلك.

اخبار اليوم اوضحت ان مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الاعلى للغات، طبقا للفصل 5 من الدستور، مازال جامدا منذ احالته في شهر ماي الماضي على الديوان الملكي، لإبداء الرأي فيه، كما جرت العادة مع جميع القوانين التنظيمية التي اعدتها الحكومة.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس