عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-13, 19:51 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 13 أبريل 2015


هبة بريس : الاثنين 13 أبريل 2015



الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان جولة اخرى من الحرب الدبلوماسية حول الصحراء، يربحها المغرب في اروقة الامم المتحدة، بعد ان جاء تقرير الامين العام الاممي "بان كي مون" منصفا للمغرب في شقه الحقوقي، و مسايرا لأطروحة الرباط حول ان اطالة امد النزاع الإقليمي، يساهم في تغذية حالة عدم الاستقرار في منطقة الساحل و الصحراء،و الاكثر من ذلك يتضمن التقرير لأول مرة، توصية تدعو الى احصاء ساكنة مخيمات تندوف.

الاحداث المغربية افادت ان الحكومة المغربية، رفضت الدعوات التي اطلقتها بباريس، كل من منظمة العمل المسيحي لمناهضة التعذيب، و" امنيستي فرانش" و"هيومن راتس وواتش" الداعية الى التراجع على الاتفاق التعديلي، لاتفاقية التعاون القضائي بين الرباط و باريس، اذ اعلنت وزارة العدل و الحريات عن رفضها التام، لهذه التصريحات التي تقدح العدالة المغربية.

الاحداث المغربية اكدت ان السيد رشيد الطالبي العلمي،رئيس مجلس النواب، حرص على تذكير البرلمانيين انهم أمام، لحظة دستورية هامة لها دلالة خاصة، و ان الولاية التشريعية الحالية لم يتبق منها إلا اقل من سنة و نصف، ذلك ما جعله يدعوهم الى التعبئة المتواصلة و التجند الدائم، بغية استثمار الفترة الزمنية المتبقية في كسب الرهانات التي تنتظر المجلس.

الاحداث المغربية كشفت ان مجلس النواب، وافق بالأغلبية خلال الجلسة العمومية التي عقدت مباشرة بعد افتتاح الدورة التشريعية الربيعية للبرلمان الجمعة الماضية، على ترتيب الاثار القانونية على القرار الصادر عن المجلس الدستوري، في شان القانون التنظيمي لقانون المالية، وذلك بموافقة 130 نائبا و معارضة 79 اخرين.

الاحداث المغربية ذكرت ان الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، اعتبر ان الخطوة التي قامت بها احزاب المعارضة و المتمثلة في طلب التحكيم الملكي،في مواجهاتها لتصريحات و تحركات بن كيران، انها تدخل في صميم الاصلاح الدستوري الذي حدث في 2011.

الاحداث المغربية علمت ان عمر عزيمان رئيس المجلس الاعلى للتربية و التكوين قال،ان الميثاق الوطني للتربية و التكوين فشل،في بلورة الاهداف المرجوة،وان هذه النتيجة تعكس خطورة الوضع بالمنظومة التعليمية، و تستوجب القيام بتشخيص دقيق.

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان ملف الصحراء الذي يناقش امام مجلس الامن،و الذي تعتبر اسبانيا احد اعضائه غير الدائمين، دفع السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، الى الانتقال شخصيا الى الجارة الشمالية، حيث سيلتقي نظيره الاسباني "مانويل غارسيا مارغايو" درأ لأي ازمة بين الرباط و مدريد،وحسب المتتبعين فان السيد مزوار،من خلال لقاء نظيره الاسباني يرغب التأكيد على ان العلاقات المغربية الاسبانية،مبنية على اسس قوية.

اخبار اليوم كتبت ان رئيس الكوت ديفوار، الحسن وتارا،دشن اول امس السبت بأبيدجان طريقا سريعا يحمل اسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس،بحضور وزير الشؤون الخارجية و التعاون السيد صلاح الدين مزوار،والوزير الاول الايفواري و سفير المغرب في الكوت ديفوار.

اخبار اليوم افادت ان تقرير الامين العام للأمم المتحدة، لم يتضمن اية اشارة الى توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء،كما ترغب في ذلك البوليساريو و عدد من الجمعيات الحقوقية المساندة لها، لكن يبدو انه تم الاهتداء الى حل وسط يتضمن زيارات تقوم بها المفوضية السامية لحقوق الانسان الى الصحراء و تندوف.

اخبار اليوم اكدت ان سباق الرئاسة في الولايات المتحدة الامريكية،يغيب "هلاري كلينتون" عن لقاء مؤسسة كلينتون العالمية للشرق الاوسط و شمال إفريقيا، الذي ينتظر ان تحتضنه مراكش من خامس الى سابع ماي المقبل، و الذي من المتوقع ان يشارك فيه جلالة الملك محمد السادس.

اخبار اليوم علمت ان فريق التجمع الوطني للاحرار بمجلس النواب، وجه رسالة الى وزير التجهيز و النقل من اجل عقد لقاء للجنة البنيات الاساسية بمجلس النواب، حول حادثة السير التي وقعت يوم الجمعة الماضي، في جماعة "الشبيكة" قرب طانطان، وقالت مصادر مطلعة ان البرلمانيين يطالبون بحضور الرباح من اجل تقديم التوضيحات اللازمة بشان ملابسات الحادث.

اخبار اليوم اشارت الى ان الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني،وضع جملة من الشروط لقبول عرائض المواطنين، و اشترط القانون التنظيمي المتعلق بالعرائض، توفر العريضة على نصاب 7200 توقيع.

اخبار اليوم كتبت انه ينتظر ان يعرض كل من مشروع قانون الصحافي المهني، و مشروع قانون المجلس الوطني للصحافة قريبا على مجلس الحكومة من اجل المصادقة عليهما قبل احالتهما على البرلمان.

اخبار اليوم ذكرت ان لقاء الوزراء الافارقة بمراكش، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 20 لتأسيس منظمة التجارة العالمية، لم يكن مبرمجا مسبقا لكن المبادرة جاءت من سفير المغرب في جنيف السيد محمد اوجار، الذي اقترح على رئيس المنظمة الدولية، تنظيم لقاء خاص بمراكش، خاصة و ان التوقيع على اتفاقية احداث المنظمة تم في المدينة الحمراء في سنة 1994.

اخبار اليوم كشفت ان اللجنة الوزارية المشكلة، من مسؤولين بوزارة الداخلية و النقل و العدل و الدرك الملكي،تعلن اليوم عن ملابسات حادثة السير بمدينة طانطان، التي اودت صباح يوم الجمعة الماضي بحياة 33 شخصا جلهم اطفال.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس