عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-09, 22:41 رقم المشاركة : 1
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

c6 عظمة على عظمة يا ست


عظمة على عظمة يا ست








كتب : سعيد كامل
أما عن صاحب أشهر عبارة فى تاريخ الأغنية المصرية وهى عبارة ” عظمة على عظمة ياست” فهو رجل لم يترك حفلة من حفلات سيدة الغناء العربى إلا وحضرها وهو سعيد الطحان مهووس ام كلثوم واستحوذ على شهرة عالية بسبب هذه العبارة الشهيرة.



” عظمة على عظمة يا ست ” عبارة شهيرة أطلقها أحد محبى سيدة الغناء العربى أم كلثوم وترددت بين المصريين جميعاً وكانت هذه الجملة تتردد باستمرار فى جيمع أغانى وحفلات سيدة الغناء العربى السيدة أم كلثوم



ونعرض صور الرجل المغرم بصوت سيدة الغناء العربى والذى يدعى ” سعيد الطحان ” الذى التقطت له أثناء ترديده عبارته الشهيرة فى حفلات أم كلثوم التى كان لها دور كبير فى تاريخ مصر وكانت لها علاقات قوية بمن يحكمون مصر ومنهم الملك فاروق وجمال عبدالناصر وأنور السادات، وكانت من أهم المساهمين فى دعم مصر.


ويرتدى سعيد الطحان زى مصرى شعبى من أبناء البلد عبارة عن جبة وقفطان والتى كان يشتهر بها أعيان واكابر مصر فى هذه الفترة، ويذكر أن حفلات سيدة الغناء العربى كان الدخول لها بالزى الرسمى وهو إما الجبة والقفطان للأكابر والأعيان أو البدلة للموظفين ورجال الدولة.





بحق كان زمن ام كلثوم وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش ووردة الجزائرية وفيروز وفايزة أحمد زمن الفن الجميل والذوق الراقى والحياة الكلاسيكية الهادئة البعيدة عن الصخب والضجر .. رحم الله الفن الجميل والزمن الأجمل.
























التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
    رد مع اقتباس