عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-08, 15:57 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 8 أبريل 2015


الصباح:

قالت الصباح ان عناصر تابعة الى بوليساريو الداخل، بدأت تحركاتها لافتعال احداث و فبركة ملف اعتقالات جديدة،و التقاط صور انتفاضة وهمية، لترويجها من قبل وسائل اعلام دولية مناوئة للوحدة الترابية للمغرب.

الصباح افادت ان حزب العدالة و التنمية، اختار التصعيد في الرد على مطالب المعارضة، بعدم اقحام جلالة الملك في الصراع السياسي،وعوض الكف عن اثارة ثوابت الامة في المهرجانات التواصلية، اضاف اعضاء البيجيدي باقي مكونات شعار المملكة في مواجهة الخصوم، و لم يتردد عزيز الرباح عضو الامانة العامة للحزب، في اتهام خصوم حزبه بالتآمر على البلاد، و معاكسة الزمن و خيانة قسم الوفاء لشعار الله، الوطن، الملك.

الصباح اكدت ان فرق الاغلبية بمجلس النواب، لم تجد بد من استقبال ممثلي جمعيات الفاعلين الاقتصاديين بالصحراء، للإطلاع على الاكراهات التي تعترضهم عند محاولة المشاركة في طلبات العروض بالأقاليم الجنوبية.

الصباح ذكرت ان وزير الصحة الحسين الوردي، نبه الى العبء المتزايد، الذي تمثله تكلفة المرض و الوفيات المرتبطة بالأمراض المنقولة عن طريق الأغذية، وكشف ان المغرب يسجل في المتوسط من الف الى 600 حالة تسمم سنويا.

الصباح كشفت ان الملتقى الوطني الاول للشباب الفيدرالي، عبر عن دعمه للخط النضالي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، داعيا الحكومة الى التعاطي الجدي مع المشاكل الاجتماعية و الاقتصادية،التي يعانيها الشباب المغربي، و في مقدمتها البطالة، كما دعاها الى اقرار سياسة عادلة، قائمة على التوزيع العادل للثروة.
المساء:

قالت المساء ان موت اثنين من المستكشفين الأسبان، في منطقة وعرة و نائية في "تارمست" تسبب في غضب اسباني بسبب ما اسماه المحتجون، استعمال و سائل بدائية من قبل الدرك الملكي، وتباطؤ السلطات الاسبانية في تقديم مساعدات متقدمة للمغرب، لإخراج المستكشفين الثلاثة.

المساء افادت انه في خطوة وصفها المتتبعون بغير المسبوقة على مستوى بلدية تزنيت، التام حزبا التقدم و الاشتراكية، و العدالة و التنمية في لقاء تواصلي مشترك، اطره كل من وزير الثقافة محمد امين الصبيحي، و مصطفى الخلفي وزير الاتصال.

المساء اكدت انه في تصنيف جديد، هم الدول الاكثر مرونة لممارسة الانشطة التجارية على مستوى العالم، حل المغرب متأخرا بالمقارنة مع العديد من الدول، التي تملك المقومات نفسها من بين 130 دولة شملتها الدراسة اذ احتلت المملكة المغربية الرتبة،76 عالميا بما مجموعه 40.9 نقطة.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان فرق المعرضة تقدمت بمقترح قانون، يقضي بتتميم الظهير الشريف الصادر في 24 فبراير 1958، بمثابة النظام الاساسي للوظيفة العمومية،واقترحت فرق المعارضة ان تصبح الفقرة الثانية من الفصل4 من هذا الظهير، تنص بالإضافة الى اعضاء السلك الدبلوماسي و القنصلي،ورجال التعليم المكلفين بالتفتيش العام للمالية، على الدكاترة الموظفين بالإدارات العمومية، و الجماعات الترابية، ويصبح هؤلاء لهم الحقوق التي تتوفر عليها الفئات المماثلة .

الاتحاد الاشتراكي افادت ان مشروع القانون الجنائي، وجه بمعارضة شديدة من قبل العديد من الجمعيات و المنظمات و الفعليات المدنية،وفي هذا الاطار عمم مجموعة من النشطاء المغاربة، عريضة مفتوحة تحمل توقيعات كتاب، وفاعلين سياسيين، تعبر عن رفضها للمشروع.

هـــبة بـــريس ـ مــــتابعة : الثلاثاء 7 أبريل 2015





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس