عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-08, 15:56 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 8 أبريل 2015




الاحداث المغربية:


قالت الاحداث المغربية ان مواجهة ساخنة، و معركة اخرى في الحرب الدبلوماسية بين المغرب و الجزائر، تجري هذا الاسبوع بالعاصمة الامريكية واشنطن، و نظيرتها الفرنسية باريس قبيل ايام قليلة من عرض التقرير الجديد، للامين العام الامم المتحدة حول الصحراء على مجلس الامن،امس الثلاثاء شرع وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، في جولة دبلوماسية بدأها من العاصمة الفرنسية باريس على ان تكون وجهته الاخيرة واشنطن،ويظهر ان الجزائر تسعى الى التحرك في الاوساط الفرنسية و الأمريكية، لعرض خلافاتها مع المغرب في القضايا الإقليمية، و خاصة ما يتعلق بملف الصحراء، ومبادرة الوساطة في الملفين الليبي و المالي.

الاحداث المغربية افادت ان مستشاري جلالة الملك، فؤاد عالي الهمة، و عبد اللطيف المنوني قاما بعد ساعات من لقائهما بزعماء المعارضة، بزيارة رئيس الحكومة في بيته، عارضين عليه فحوى المراسلة التي توصل بها الديوان الملكي،وكان اللقاء مخصصا لطي الخلاف بين المعارضة، و رئيس الحكومة و الارتكان الى الهدنة بين الطرفين في التظاهرات الانتخابية، و التجمعات الخطابية.

الاحداث المغربية اكدت ان بوادر منافسة شرسة بدأت تلوح في الافق داخل حزب الاتحاد الدستوري، بين من يريدون ابقاء الوضع على ما هو عليه، و بين من يرفعون راية التغيير،مصادر مطلعة قالت ان المحيطين بمحمد ابيض الامين العام للحزب، همهم الوحيد الحصول على مناصب مقابل ابقاء الوضع على ما هو عليه داخل الحزب.

الاحداث المغربية ذكرت ان ادريس لشكر، الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، تسال عن سبب احجام رئيس الحكومة، عن اطلاع الرأي العام عما دار بينه، و بين مستشاري جلالة الملك، وأكد ان احزاب المعارضة تعاملت بشفافية بخلاف رئيس الحكومة الذي تكتم عن الخبر.

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم انه عشية انعقاد الدورة الثالثة من الحوار الإستراتيجي، بين المغرب و الولايات المتحدة الامريكية،و الذي سيرأسه كل من السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية و التعاون، و نظيره الامريكي جون كيري،ستكون التجربة المغربية في مواجهة الارهاب من خلال تاطير الحقل الديني، و مواجهة التطرف محور اول لقاءات الوفد المغربي بواشنطن، حيث سيشرف كل من الامين العام للرابطة المحمدية، احمد عبادي، و السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة في الخارجية، على استعراض مكونات الوصفة المغربية في مواجهة الارهاب.

اخبار اليوم علمت ان وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإسباني، "خوسيه مانويل غارسيا مارغايو" حاول تحميل المغرب، مسؤولية وفاة خبيرين اسبانيين الذين توفيا بورزازات، عندما تحدث عن خلل في تدبير عملية الإنقاذ، مضيفا ان حكومته قامت بكل ما يجب ان تقوم به انسانيا لكي لا تنتهي الامور الى ما انتهت اليه.

اخبار اليوم افادت ان مستشارة حزب "بوديموس" الاسباني دنيا بوسلهام، كشفت ان الحزب لم يبلور بعد مواقفه من السياسة الخارجية،لاسيما قضية الصحراء المغربية، و الموقف من سبتة و امليلية.

اخبار اليوم كشفت ان وزير المالية الفرنسي، "ميشيل سابين" الذي يحل بالمغرب الاسبوع المقبل، سيقوم بتوشيح محمد الكتاني الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك، بواحد من ارفع الاوسمة الرسمية الفرنسية وهو وسام، جوقة الشرف.

اخبار اليوم كتبت ان الحكومة الإسبانية، سارعت الى نشر تعديل قانون الاجانب بالعدد الاخير بالجريدة الرسمية، اذ يخول هذا التعديل الطرد الفوري، بشكل قانوني للمهاجرين السريين دون تمتيعهم بالضمانات التي تتيحها لهم الاقامة بمركز الاستقبال المؤقت للمهاجرين الشرعيين داخل فضاء شنغن.

اخبار اليوم ذكرت ان ادريس لشكر، الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي قال، ان الاستعدادات للانتخابات تجري في اجواء مشحونة بالتهديدات الإرهابية، و اكد ان حزبه قرر طلب عقد لقاء مع وزير الداخلية لسؤاله عن الاجراءات التي تم اتخاذها، لحماية المستهدفين من الحزب بالتهديدات الارهابية.

اخبار اليوم اكدت ان المركزيات النقابية الثلاث، بعثت برسالة جديدة الى رئيس الحكومة، تطالبه فيها بالتعجيل بعقد اجتماع معها في غضون هذا الاسبوع،لمناقشة مأزق الحوار الاجتماعي، قبل ان تتخذ النقابات موقفا من شانه دفع التوتر الاجتماعي في البلاد، الى مستوى اعلى.

اخبار اليوم اشارت الى ان فضيحة الموندياليتو، مازالت تشكل هاجسا لكل من يشرف على وزارة الشباب و الرياضة، اذ يسارع امحند العنصر عقارب الساعة لكي يكون المركب الرياضي، الامير مولاي عبد الله جاهزا، لاحتضان تظاهرة عالمية في الجيدو، و يتم بالتالي تفادي غضبة ملكية جديدة.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس