عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-30, 18:08 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 30 مارس 2015


* الصحراء المغربية.:

- الحركة الشعبية تهاجم مرسوما حكوميا شاركت في إعداده.. فرغم مشاركته في الحكومة واطلاعه المسبق على المرسوم، قلل الأمين العام للحركة، الحليف الثالث لحزب العدالة والتنمية في الحكومة، من جاذبية القرار الحكومي بمنح دعم للأرامل في حدود 350 درهم عن الطفل الواحد على ألا يتجاوز مبلغ الدعم 1050 درهما، مبديا تحفظه على اشتراط المرسوم استفادة الأرامل من الدعم بتمدرس أبنائهن في حدود ثلاثة أبناء. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها نساء الحزب، الجمعة الماضية بالرباط، حول صندوق الدعم المباشر للأرامل.

- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يصل اليوم إلى الكويت للمشاركة في مؤتمر المانحين لدعم الوضع الإنساني بسوريا، والذي يجمع ممثلي 78 دولة وأكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية. وتتماشى مشاركة المغرب في هذا المؤتمر مع الدور الذي تعلبه المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك للتخفيف من معاناة السوريين الفارين من قصف جيوش النظام السوري والحرب التي تدور رحاها مع المعارضة.


* رسالة الأمة.:

- في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الوطني الخامس لحزب الاتحاد الدستوري: "مواصلة الدفاع عن حقوق الإنسان في كل مظاهرها المختلفة وكذا الحريات المستحقة لكل فرد طبقا لما ينص عليه الدستور والمواثيق الدولية"º و"ضرورة الرفع من مستوى آليات الحماية الاجتماعية وخلق شروط حقيقية لتقليص مساحات الفقر ومحاربة كل أشكال التهميش والإقصاء وتعزيز أسباب الاندماج الاجتماعي".

- عبد المجيد شقواري، مدير مركز المستقبل لتربية وتكوين الأشخاص في وضعية إعاقة بطانطان، يقول إن "عدم جدية الحكومة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة يحول دون اندماجهم في الحياة المجتمعية" منبها إلى ضرورة "القيام بحملات تحسيسية لتوعية عائلات الأطفال في وضعية إعاقة بأهمية التمدرس". (حوار).


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:

- صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ترأس، أول أمس السبت بأكادير، حفل عشاء رسمي أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المدعوين للدورة ال42 لجائزة الحسن الثاني للغولف والدورة 21 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم المنظمتين تحت الرعاية السامية لجلالة الملك من 23 إلى 30 مارس الجاري.

- النواب يتدارسون مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالجهات.. من المنتظر أن ينعقد اجتماعان هذا الأسبوع للجنة الداخلية بمجلس النواب من أجل استكمال المناقشة المفصلة لمشروع القانون المتعلق بالجهات، بالرغم من العديد من الملاحظات الموجهة لبعض مقتضياته سواء من طرف الأغلبية أو المعارضة.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس