عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-30, 18:07 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 30 مارس 2015


* المنعطف.:
- جلالة الملك محمد السادس أشرف، يوم الجمعة الماضي بالحي الجامعي (مدينة العرفان) بالرباط، على تدشين معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، المشروع الرائد الذي يكرس الإشعاع الديني للمملكة وتشبثها بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. وتعد هذه المؤسسة الجديدة، المخصصة لاستقبال الأئمة المغاربة وآخرين من بلدان عربية وإفريقية وأوروبية، والتي تطلب إنجازها استثمارات بقيمة 230 مليون درهم، تجسيدا للدور السامي لإمارة المؤمنين باعتبارها الضامن لممارسة الشعائر الدينية الإسلامية الحقة، التي تقوم في جوهرها على التسامح والانفتاح، وترتكز على العقيدة الأشعرية والمذهب المالكي والتصوف السني.
- مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اعتمد مشروع قرار حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ودولة الحق والقانون، قدمه المغرب إلى جانب مجموعة من الدول. وينص القرار، الذي حظي بدعم أغلبية أعضاء المجلس، على إحداث منتدى حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ودولة الحق والقانون، تنعقد دورته الأولى سنة 2016 حول موضوع "دور الشباب في العملية السياسية


* الأحداث المغربية.:
- بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، يلتقي عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، على هامش القمة العربية بشرم الشيخ المصرية. رئيس الحكومة قال، في تصريح صحافي، إن مباحثاته مع بان كي مون جرت بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار وسفير المملكة في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية محمد سعد العلمي وتناولت قضية الصحراء، حيث عبر بان كي مون عن رغبته في زيارة المنطقة. وقال ابن كيران "لقد عبرنا له عن ترحيبنا بهذه الزيارة".
- خلافات تنظيمية قد تؤجل انتخاب قيادة الاتحاد الدستوري إلى الشهر المقبل.. ففي الوقت الذي طالبت فيه عدد من التدخلات خلال أشغال المؤتمر الوطني الخامس للحزب، التي انطلقت الجمعة الماضية، بانتخاب الأمين العام خلال المؤتمر، تعالت أصوات أخرى مفضلة تأجيل ذلك إلى ما بعد المؤتمر لتلافي الانقسام داخل الحزب.

* العاصمة بوست.:
- وسيط المملكة ينتقد تأخر إخراج هيئة المناصفة ومحاربة كل أشكال التمييز.. حيث أوضح عبد العزيز بنزاكور، في لقاء تواصلي مشترك جمع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسة وسيط المملكة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، أنه "لم يعد لنا الحق في التأخر أو التعثر، أو بالأحرى الخطأ، وأكثر عنف تتعرض له المرأة في مجتمعنا هو التأخير غير المبرر، والأساسي هو أن نكون على موعد مع التاريخ".
- الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل تطلق عملية صرف منح تجديد وتكسير عربات النقل الطرقي للبضائع لحساب الغير، عبر فتح المجال لتجديد العربات التي يتجاوز عمرها 15 سنة.. بيان للوزارة أوضح أن هذه العملية تروم تحقيق التوازن في هيكلة حظيرة نقل البضائع لحساب الغير، عبر استبدال الشاحنات القديمة بشاحنات ذات حمولة تفوق 15 طنا، والمساهمة في تحسين شروط السلامة الطرقية من خلال إجبارية توفر الشاحنات الجديدة على أجهزة السلامة الضرورية.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس