عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-16, 17:18 رقم المشاركة : 17
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: “أستاذي راك عزيز”..


التلاميذ يرفعون شعار "استاذي راك عزيز"


عبد الله عياش ـ هبة بريس

بعد تداول الصور والاشرطة التي رصدت حالات عنف عديدة تمارس بشكل او باخر على اسرة التعليم ، وبعد ان اصبحت حجرة الدرس موطنا للبهرجة والتهريج واحيانا كثيرة السخرية من الاستاذ تم توجيه نداء لرفع شعار " استاذي راك عزيز " ابتداءا من اليوم 16 مارس لرد الاعتبار للهيئة التي تقترب من أن تكون رسولا .

بعض المؤسسات التعليمية تجاوبت مع النداء ورفع التلاميذ شعارا يقترب من التصالح الفعلي مع هيئة التدريس وهي حملة تأتي في سياق الدفاع عن بعض القيم التي تربط الاستاذ بالتلميذ .


رفع شعار " استاذي راك عزيز " تعبير عن الحب المبتادل والتقدير الخالص لمن يعملون ليلا ونهارا على تربية الاجيال من اجل مجتمع سليم يرقى باخلاقه الى مصاف الامم .


وفي ذات السياق ربطت هبة بريس الاتصال بالأستاذ عبد الواحد اللهبي فقال على هامش الشعار : يثلج الصدر أن يرفع في وجهك أطفال شعار " استاذي راك عزيز " والسلوك هذا يجعلك تعيد النظر في الكثير من القناعات التي تخلفت في الوراء بسبب سلوكات عنيفة تصدر احيانا من بعض التلاميذ .. الشعار متبادل .. هؤلاء ابناءنا والحب متبادل بالرغم من الاكراهات السالفة الذكر ... ولا اخفيك أن فرحتنا تكون اكبر حينما ندرك الاماني المختزلة طبعا في التلاميذ من خلال التفوق والنتائج الجيدة لهم .. وبكل صراحة " الله ايدومها معزة ".


السرور كان واضحا على محيا رجال التعليم وهذا تعبير عفوي من الاستاذ نور الدين ثلاج الذي قال " هو شعار يحمل في طياته العلاقة الوطيدة التي يفترض توفرها بين الاستاذ والتلميذ والمبنية على الاحترام المتبادل والتكامل من اجل انجاح العملية التعليمية ،هذه المبادرة في نظري جاءت في وقتها بعد تصاعد وثيرة الاعتداءات التي يتعرض لها رجال ونساء التعليم داخل الفصول و في نفس الوقت اعتراف ضمني من التلاميذ بما يقومه به الاستاذ خدمة للتعليم وتنوير عقولهم و تلقينهم ما يحتاجونه من معارف ومهارات في إطار احترام الادوار بين الاستاذ والمتعلم واتمنى ان لا تكون هذه المبادرة موسمية وانما على طيلة السنة .







    رد مع اقتباس